الأخبار

موسم” الإثارة ” الصيف سابقا !

177

 

في الأسبوع الماضي انطلق ماراثون موسم الصيف السينمائي في مصر بعرض فيلم ” حلاوة روح ” بطولة هيفاء وهبي التي اشعلت السباق مبكرا بفيلم مثير ساخن استغل فيه المخرج سامح عبد العزيز كل مفاتنها و امكاناتها الجسدية لصناعة فيلم بتوقيع السبكي هدفه الأول و الأخير إثارة الغرائز و مغازلة شباك التذاكر لحصد الايرادات و قد نجح في مهمته حتى الآن و قد وصلت إيراداته مليون جنيها في أيامه الثلاثة الأولى وفقا للأرقام المعلنة من غرفة صناعة السينما و إن أكد منتجه محمد السبكي تجاوز الفيلم لثلاثة ملايين جنيها رغم حملات المقاطعة التي سبقت الفيلم و الانتقادات اللاذعة التي وجهت إليه من الجمهور و صناع السينما المصرية أيضا ، و بعد عرضه في مصر بيوم واحد افتتح الفيلم عروض الصيف بلبنان و بعض دول الخليج .

و تعد تلك الانطلاقة الساخنة بداية مبكرة جدا لموسم الصيف السينمائي المعتاد افتتاحه في مايو من كل عام نظرا لتقلص الموسم بشدة و تعارضه مع الانتخابات الرئاسية في الأسبوع الأخير من مايو القادم التي ستستحوذ على اهتمام الشعب المصري تماما خلال هذا الوقت ، ثم انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم في ١٠ يونية و التي ينتظرها عشاق الكرة بشغف ، و مع نهاية يونية يبدأ شهر رمضان الكريم ليتوقف الموسم الشائك و الذي أصاب صناع السينما المصرية بارتباك شديد فلم يحسم المنتجون أمرهم بعرض أفلامهم بشكل نهائي حتى كتابة هذه السطور و كل مواعيد العرض قابلة للتعديل ، و انسحاب أي فيلم وارد في أي وقت وفقا للإيرادات التي ستحققها الأفلام المعروضة قبلها.. و حتى كتابة هذه السطور هناك ٨ أفلام أعلنت عن مواعيد عرضها هذا الموسم معظمها يعتمد على إثارة الغرائز بكل أسف !

الأربعاء القادم يعرض فيلم ” سالم أبو أخته ” لمحمد حمدي بطولة محمد رجب و حورية فرغلي و آيتن عامر و هو فيلم كوميدي اكشن تدور احداثه حول بائع فقير تنقلب حياته بعد ثورة يناير ، حشر منتجه أحمد السبكي رقصة لصافيناز لزوم الخلطة التجارية جالبة الأرباح !

و في نفس الأسبوع يدخل مباراة إثارة الغرائز التي يبدو أن هذا الصيف موسمها فيلم آخر هو ” بنت من دار السلام ” لطوني نبيه بطولة راندا البحيري و رحاب الجمل تدور أحداثه حول زواج بنت فقيرة من رجل عجوز تكتشف مرضه النفسي و من هنا يتعرض الفيلم للمازوخية و هو ما يسمح بعبارات و لقطات إباحية و تلميحات جنسية !

و في الاسبوع الأخير من الشهر الحالي يبدأ عرض عدد من الأفلام تستثمر فرصة أجازات أعياد الربيع و شم النسيم .. أول هذه الأفلام ” رغم أنفه ” لمعتز التوني بطولة رامز جلال و شيري عادل و حسن حسني و هو فيلم كوميدي تدور احداثه حول عمل المرأة و أثره على الحياة الزوجية .

“الفيل الأزرق” يغرد خارج السرب
————————–
و يدخل الماراثون أكبر أفلام الموسم إنتاجيا ” الفيل الأزرق ” يغرد خارج السرب فهو لا ينتمي لما يعرض خلال هذا الموسم الذي تراهن أفلامه على الاثارة و الاباحية .. الفيلم لمروان حامد تأليف أحمد مراد بطولة كريم عبد العزيز و خالد الصاوي و نيللي كريم و لبلبة وفقا لما أعلنه منتجوه منذ أيام .. و إن كانوا مترددين بشأن عرضه حتى كتابة هذه السطور ، و من الوارد أن يتم تأجيله لما بعد الانتخابات الرئاسية أو لموسم عيد الفطر ! و الفيلم فرصته كبيرة في تحقيق نجاح جماهيري فغير أنه عودة لبطولة نجم الشباك كريم عبد العزيز فهو مأخوذ عن الرواية التى تحمل نفس الإسم و حققت رواجا كبيرا و مبيعات هائلة .
كما يعرض الفيلم الكوميدي ” جيران السعد ” لتامر بسيوني بطولة سامح حسين و ميرنا المهندس و الطفلة منة عرفة و هو الأنسب لأجازات المدارس في هذه الفترة .

أفلام منخفضة التكاليف
——————-
و في نهاية الشهر الحالي يعرض فيلم ” ظرف صحي ” لنشأت إبرام بطولة منتجته إبتسام مكي و دوللي شاهين وعايدة رياض و هو فيلم منخفض التكاليف قرر المنافسة في موسم الإثارة .

كما أعلنت الشركة المنتجة لفيلم ” دماء تحت الأرض ” عرضه نهاية الشهر الحالي بعد تغيير إسمه إلى ” مترو ” و هو بطولة الأردنية هيام جباعي و علاء مرسي و رامي وحيد .

 

اخبار مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى