الأخبار

إدارة السياحة بالإسماعيلية تستعد للإحتفال بأعياد الربيع

243

 

 

أعلن السيد فؤاد، مدير عام إدارة السياحة بديوان عام محافظة الإسماعيلية، عن أنه تم الإعداد والتجهيز للإحتفال بأعياد الربيع لهذا العام، تحت رعاية اللوء أحمد القصاص، محافظ الإسماعيلية والذى تقرر اقامته فى يوم الأحد الموافق 20 إبريل الساعة 5 عصراً، ويتضمن إقامة عرض عربات الزهور بالطريق الدائري، وتشارك فى الكرنفال العربات المزينة بالزهور لعدة جهات، متمثلة فى المدن والأحياء والمديريات وبعض الشركات.
وسيقوم مرفق النقل الداخلي بتوفير سيارات لنقل الجمهور من مختلف مناطق المدينة إلى موقع الاحتفال، حيث أكد المحافظ على توفير كافة الإمكانيات لخدمة الجمهور، للإستمتاع بهذه المناسبة، وسيتم إعداد أتوبيسات من مناطق، ميدان عرابي، وميدان الفردوس، وميدان التمليك بالشيخ زايد، لنقل الموطنين إلى الطريق الدائري.
جدير بالذكر أن الإسماعيلية تشهد فى هذا اليوم إزدحاماً كبيراً، وتسمح المساحة الخضراء بالطريق الدائري بإستيعاب كافة الخدمات المطلوبة، ويقام مساء نفس اليوم بالطريق الدائري الحفل السنوي لأعياد الربيع، والذى تشارك فيه فرق الفنون الشعبية والسمسمية بقصر الثقافة، وفرقة الموسيقى العربية، ويبدأ الحفل الساعة 9 مساءاً، وهو بالمجان.
وإعتباراً من السادسة صباح الإثنين “شم النسيم”، تستقبل الإسماعيلية ضيوفها من جميع أنحاء مصر، حيث يتم إستقبال الضيوف بمداخل المدينة من مختلف الجهات، ومكتب الإستعلامات السياحية بنفيشة، بالتعاون بين هيئة تنشيط السياحة بالإسماعيلية، وإدارة مرور الإسماعيلية، وجمعية أصدقاء الشرطة والشعب سيتم توزيع الورود والخرائط الإرشادية والأكياس البلاستيك على الضيوف، وتم وضع العلامات الإرشادية والمرورية، وتوفير الخدمات المرورية.
وأهابت الهيئة بجمهور الإسماعيلية وضيوفها بالتعاون من أجل الحفاظ على البيئة بالإسماعيلية، والحفاظ على المسطحات الخضراء والتجميل الذى شهدته الإسماعيلية، والذى هو ملك لأهل الإسماعيلية وضيوفها، والتاكيد على الأطفال بضرورة الإلتزام بالسلوك البيئي الذى هو سمة مدينة الإسماعيلية.
كما طالبت الهيئة بالتعاون من أجل الحفاظ على نظافة المدينة، من خلال جمع الفضلات بالأكياس التى سيتم توزيعها بالمجان على كل الضيوف فى الأندية والحدائق ومداخل المدينة، وكل المطلوب فقط غلق الكيس وتركه فى مكان وضع الفضلات، والباقي ستتولاه الجهات المكلفة بذلك.

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى