الأخبار

وزير خارجية العراق يرفض تصريحات سفير السعودية

 

 

 

124

 

اعتبر وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، في لقاء مع نظيره السعودي، أن تصريحات سفير بلاد الأخير، في بغداد، ثامر السبهان، حول قوات “الحشد الشعبي- مليشيات مسلحة تابعة للحكومة العراقية- “مرفوضة، وتمثل تدخلا سافرا في الشأن الداخلي للعراق وخروجا عن سياقات التمثيل الدبلوماسي”.

وقال المكتب الإعلامي لوزير الخارجية العراقي، في بيان ورد الأناضول، مساء اليوم، إن “الجعفري التقى نظيره السعودي عادل الجبير، على هامش الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي – الهندي في العاصمة البحرينية المنامة، اليوم الأحد، وأبدى الطرفان رفضمها لهكذا تصريحات إعلامية”.

ووفقا للبيان فإن “الوزيران، اتفقا أن هذه التصريحات لا تصب في مصلحة تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين، ويجب تجنب تكرارها في المستقبل”.

وكانت الخارجية العراقية، قد استدعت السفير السعودي في العاصمة بغداد، في وقت سابق اليوم، وأبلغته احتجاجها الرسمي بخصوص تصريحاته الإعلامية، التي قالت إنها “مثلت تدخلا في الشأن الداخلي العراقي، وخروجاً عن سياقات التمثيل الدبلوماسي والحديث بمعلومات غير صحيحة”.

وكان السفير السعودي اعتبر، أمس السبت، في حديث لبرنامج تلفزيوني تبثه إحدى القنوات الفضائية العراقية، أن رفض الكرد ومحافظة الانبار دخول قوات الحشد الشعبي إلى مناطقهم “يبين عدم مقبوليته من قبل المجتمع العراقي” ما أثار موجة ردود فعل سياسية غاضبة من التحالف الوطني والحشد الشعبي.

 

الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى