الأخبار

العنف يشوب نهائي كأس سويسرا مرة أخرى

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

158

 

شهد نهائي كأس سويسرا لكرة القدم اليوم الاثنين أحداث عنف واسعة للعام الثاني على التوالي عندما اشعل مشجعون الالعاب النارية وتبولوا في الشوارع وحطموا النوافذ في وسط مدينة بيرن قبل المباراة حسبما أكد شهود.

ورغم المشاكل والوجود المكثف لقوات الشرطة خرج زوريخ منتصرا 2-صفر على بازل الذي انهى المباراة بتسعة لاعبين 2-صفر وسط مدرجات نصف خالية في ملعب ستاد دي سويس.

وشاهد مراسل من رويترز جماهير زوريخ تشعل الالعاب النارية خارج محطة القطار الرئيسة بعد الوصول في قطار مخصص لها.

واعقبت ذلك مواجهات عنيفة بين قوات الشرطة المدججة بالسلاح والجماهير التي كان عددا منها يرتدي غطاء للرأس بعد أن تجمعوا في وسط المدينة بدلا من الذهاب مباشرة إلى الملعب كما كان مخططا.

وتحركت الجماهير أخيرا إلى الملعب عبر شوارع المدينة واوضحت لقطات تلفزيونية وصور نشرتها الصحف كيف انهم خلفوا وراءهم عددا كبيرا من النوافذ المحطمة في المتاجر.

كما اوضحت صور اخرى قيام الجماهير بالتبول في الشوارع وقال مالك أحد المتاجر لموقع صحيفة بيرنر تسويتونج على الانترنت إنهم نهبوا ممتلكاته متسببين بضرر بقيمة 50 ألف فرنك سويسري (56.800 دولار).

وقالت تقارير صحفية إن المشاكل امتدت إلى الملعب عندما حاولت جماهير زوريخ اقتحام أحد مداخل الاستاد فيما اوضحت عدة صور استعداد الشرطة بمدافع المياه.

وكان نهائي الموسم الماضي قد شهد احداث عنف عندما اشتبكت جماهير جراسهوبرز مع جماهير بازل في بيرن مما دفع الشرطة لاستخدام طلقات مطاطية ورذاذ الفلفل.

وانتهى الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل بدون أهداف لكن بازل عانى لطرد جاستون ساورو في الدقيقة 66 بعد عرقلة ضد فرانك توندي مهاجم زوريخ.

كما حصل جيوفاني سيو لاعب بازل على بطاقة حمراء بعد تلقيه إنذارين في بداية الوقت الاضافي لادعائه السقوط رغم ان الاعادة التفزيونية اوضحت تعرضه لعرقلة حقيقية.

وسجل ماريو جافرانوفيتش الهدف الاول لزوريخ بضربة رأس قبل ان يضيف الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الاضافي الثاني بست دقائق بعدما حول كرة عرضية من ياسين الشيخاوي بعد هجمة مرتدة داخل المرمى من مدى قريب.

واحتفلت جماهير زيوريخ باللقب الثامن لفريقها في كأس سويسرا بإشعال الالعاب النارية التي تسببت في سحابة رمادية فوق الملعب.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى