الأخبار

إزالة التعديات على الأراضي بالأقصر

95

 

 

حذر اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، رؤساء المدن والمراكز والقري وجهاز حماية الأراضي من التقاعس عن حماية الأراضي الزراعية من أي اعتداءات ومواجهتها بالإزالة في مهدها قبل أن تتفاقم.

وشدد المحافظ على ضرورة إزالة كافة التعديات بالمحافظة وانهائها تماماً بالتنسيق مع  الأجهزة الأمنية ورؤساء المراكز والمدن والقرى بالمحافظة وبالتعاون مع مأموري المراكز والاقسام والوحدات الزراعية لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية في المهد والمتابعة المستمرة لرفع وإزالة أي تعد وتكليف مديرية الزراعة بالمحافظة بالإخطار الفوري عن اي تعديات وارسال تقرير اسبوعي عما تم من إزالات، مع الدفع بحملات مكبرة علي مستوي المحافظة لتنفيذ وإزالة أي تعديات علي الأراضي الزراعية ، بالاضافة الي التنسيق مع مديري المرافق بالمحافظة ( كهرباء ومياه )  والتنبيه بعدم توصيل المرافق لأي مباني مخالفة.

وأشار المحافظ إلى ضرورة حصر أملاك الدولة الممهدة بالتعدي عليها أو التي تم التعدي عليها بالفعل وذلك للعمل علي إزالتها فورا.

وقال العميد محمد بهجت، مسئول ملف التعديات  بمحافظة الأقصر أن سلطات المحافظة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية شنت حملات مكبرة لإزالة التعديات خلال الفترة الأخيرةحيث تم ازالة 587 حالة تعد علي  النيل و 646 حالة علي اراضي الاثار تم تنفيذ 289 حالة منها كما تم ازالة  3420  حالة تعد على أملاك الدولة.

وأعلن بهجت عن وصول إجمالي حالات التعدي علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمحافظة عقب ثورة يناير حتى مطلع الشهر الحالي أبريل إلى 15210 حالة تعدي بمساحة 1474 فدان  تم ازالة 6016   حالة منها بمساحة 602  فدان وجاري التعامل مع بقية الحالات التي وصل عددها إلى 9194 حالة بمساحة 872  فدان  بالتنسيق مع سلطات المحافظة، لافتا إلى أن نسبة ما تم ازالته وصلت إلى اكثر من 50  % .

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى