الأخبار

منصور يوجه بالاسراع في تنفيذ المشروع القومي

69

أ ش أ:

استقبل الرئيس عدلي منصور، اليوم الأحد، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، حيث تم استعراض موقف سير وانتظام الملاحة بالمجري الملاحي ومعدلات مرور السفن، والاطمئنان علي إجراءات التأمين المتخذة بالتنسيق مع القوات المسلحة وقوات الأمن الداخلي بما يحقق أكبر قدر من التأمين للقناة والسفن العابرة والمنشآت الحيوية.

وصرح السفير إيهاب بدوي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأنه تم أيضا خلال اللقاء استعراض استعدادات وإجراءات الهيئة لتكون المظلة الرسمية لتنفيذ المشروع القومي لتنمية منطقة قناة السويس طبقاً للبيان الصادر عن مجلس الوزراء بتاريخ 11 سبتمبر 2013.

وقام رئيس هيئة قناة السويس بتقديم عرض موجز عن فكرة ومكونات المشروع، ووجه الرئيس منصور بالإسراع في تنفيذ المراحل الأولي للمشروع مع التركيز علي إعطاء الشباب الفرصة للاشتراك والإسهام في هذا المشروع الوطني وأن يتم إتاحة أكبر قدر من فرص العمل للشباب المصري من أبناء مدن القناة وشبه جزيرة سيناء.

كما وجه الرئيس بأهمية أن يكون الإعداد والتنفيذ للمشروع مبنيا علي أسس اقتصادية وقانونية سليمة بالتنسيق بين الهيئة والوزارات المعنية بما يحقق الأمن القومي المصري والمصلحة العليا للبلاد، فضلا عن المردود الإيجابي للمشروع علي مستوي الدخل القومي وحياة المواطن، وأن يتم التعامل في كل ما يخص المشروع في إطار من التوافق المجتمعي والشفافية الكاملة باعتبار المشروع ملك للشعب المصري ويمثل مشروعاً قومياً جديداً بكل ما يحمله من آمال وتطلعات شعبية.

وقد وجه الرئيس منصور الشكر والتقدير لجميع العاملين في هيئة قناة السويس علي حسن إدارتهم لهذا المرفق الحيوي ولمحافظتهم عليه كشريان حياة للاقتصاد القومي المصري في ظل أصعب الظروف والتحديات، وبما يؤكد علي ما يتمتع به هذا المرفق الحيوي الهام بجانب العاملين به من قيم وطنية أصيلة.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى