الأخبار

كيللى ماكدونالد وايدلينا مينزل وليندا لاركين أبرز أميرات ديزنى

59

 

رصد موقع «entertainment» أبرز النجمات اللاتى شاركن فى أفلام ديزنى العالمية، ومن أبرز تلك النجمات كيللى ماكدونالد التى أبهرت الكثيرين بأدائها الصوتى فى فيلم «brave»، حيث قدمت شخصية «ميريدا»، والتى كانت أبرز شخصيات ديزنى، الفيلم من إخراج مارك أندروس وبريندا شيبمان، وشارك فى بطولة الفيلم بيلى كونولى وإيما تومبسون.

أما ثانى أميرات ديزنى هى إيدلينا مينزل التى قامت بالأداء الصوتى لشخصية «إيلسا» فى فيلم «فروزين»، والذى تم إطلاقه فى 2013، والذى نال جائزة أوسكار أحسن فيلم، وشارك بالفيلم النجمة كريستين بيل، التى كانت أيضا بين قائمة أميرات أفلام ديزنى الأكثر تأثيرا على المشاهدين.

كما كان للنجمة ماندى مور نصيب فى أن تكون إحدى أهم النجمات المؤديات لأصوات الشخصيات ضمن أفلام ديزنى الشهيرة، حيث أبدعت فى تقديم شخصية «رابونزيل» ضمن أحداث الفيلم الكوميدى الاجتماعى «Tangled»، الذى تم عرضه فى عام 2010، ولأن الفيلم بذل به مجهود هائل، فكان ضمن الأفلام المرشحة بالأوسكار لنيل جائزة أفضل فيلم أنيميشن.

وتكمل النجمة أنيكا نونى روز قائمة الأميرات، حيث تم تركيز الأضواء عليها بمجرد أن أدت دور تيانا فى فيلم الأنيميشن الشهير «The Princess and the Frog» عام 2009، حيث أكدت أنيكا فى عدد من وسائل الإعلام الفنية العالمية أنه كان أحد أحلامها هو المشاركة فى أحد أعمال ديزنى، والتى تكون دائما محط اهتمام وتركيز العالم بأكمله.

وكانت شخصية «مولان» من أهم وأبرز الشخصيات التى خطفت الأذهان التى قدمتها ديزنى، فقامت بأدائها الصوتى النجمة مينج نا وين، فبالرغم من تقديم أسطورة مولان فى 1998 فإنها ما زالت من أشهر الأعمال وأكثرها روعة على الإطلاق، فبعد نجاح العمل أكدت مينج أنها تشعر بالراحة النفسية والسعادة بتعاونها مع ديزنى فى عمل هام ومميز مثل «مولان»، وهو من إخراج طونى بانكروفت وبارى كوك، وشارك فى بطولته إيدى ميرفى وبيد وانج.

كما استطاعت النجمة العالمية إيران بيدار أن تقدم أداء مميزا من خلال دور «بوكهانتش» بالجزأين الأول عام 1995 والثانى فى 1998، فقد أكدت إيران أنها من عشاق أعمال الأنيميشن، والتى تتميز دائما باحتوائها على أفكار متجددة وليست بالمعتادة.

وعن شخصية «ياسمين» بفيلم «علاء الدين» أكدت أميرة ديزنى لهذا العمل ليندا لاركين أن هذا العمل هو الأكبر فى حياتها الفنية، والذى وضعها على بداية طريق الشهرة والنجاح، لذلك فهى تعتز به، وتتمنى أن تنال نجاحا جديدا مع ديزنى بعد سلسلة علاء الدين التى قدمتها معهم.

أما جميلة سلسلة أفلام «Beauty and the Beast» بياج أوهارا كانت من أهم من قدم شخصية الأميرة فى أفلام ديزنى، فجسدت شخصية «بال»، فأكدت بياج أنها من عشاق أعمال ديزنى من الصغر، وكانت فرصة رائعة فى تاريخها الفنى تعاونها مع شركة إنتاج فنية كبيرة ومهمة مثل ديزنى كانت السبب الأساسى فى صنع العديد من النجوم الموجودين حاليا على الساحة الفنية.

بينما كانت شخصية عروس البحر «إريال» فى فيلم «The Little Mermaid» خاطفة لأذهان الكثير من الفتيات المراهقات، فأكدت جودى بينسون التى قدمت شخصية إريال أنها استمتعت بها كثيرا، وشعرت أن هذه الشخصية جزء  من حياتها، من جهة أخرى قدمت بينسون شخصية «باربى» فى الجزأين الثانى والثالث  من سلسلة أفلام «Toy Story».

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى