الأخبار

اليوم.. الحكم على المتهمين في قضية «بيع الأطفال» بالمحلة

 

 

تصدر الدائرة الأولي بمحكمة جنايات طنطا، برئاسة المستشار جمال عقرب وعضوية المستشارين سامى بريك وأيمن الطحان وأمانة سر المحمدي الباجوري، اليوم الأربعاء، الحكم على المتهمين في قضية «بيع الأطفالالسفاح» بالمحلة، مقابل الحصول على مبالغ مالية واستصدار شهادات ميلاد لهم.

واستمعت المحكمة – خلال جلستها السابقة إلى مرافعات دفاع المتهمين الحاضرين داخل قفص المحكمة.

كما شدد المحامون فى مرافعتهم ببراءة موكليهم من تهم الإتجار وبيع أطفالالسفاح والرضع، بموجب بطلان تهمة الإتجار في البشر التي استندت فيهاالنيابة العامة على تحريات المباحث غير المثبتة، حسبما ذكر في المرافعة.

كما قررت هيئة المحكمة استدعاء المتهم السادس في القضية، وهو «ع. ت» طبيب النساء والتوليد، ورفض حضور محامين عنه غيابيًا مع التأكيد على قانونية وإلزام حضوره برفقة باقي المتهمين في القضية بأكملها.

ومن أبرز المتهمين في القضية فنية تمريض وموظفة بالإدارة الصحية أول المحلة و6 أطباء وهم «علي. ت» طبيب نساء وتوليد و«هشام. ف» طبيب مسالك بولية و«نيازي. م» و«فايزة. م» و«إيناس.م» أخصائيين جراحة عامة ومجال النساء والتوليد.

وأمرت النيابة العامة بتسليم الأطفال الثلاثة ضمن القضية، إلى الزوجين «سمية. ن» و«عمرو.م» لرعايتهما، بدلًا من إيداعهم أحد دور الأيتام.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى