الأخبار

المسلمانى يختتم “تجديد النخبة” بلقاء موسع مع الرئيس فى الاتحادية

71

 

أن أحمد المسلمانى المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية سيختتم مبادرة تجديد النخبة بلقاء موسع وموحد يجمع بين المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية والمهندس إبراهيم محلب رئيس الحكومة وعدد من الوزراء، خريجى الجامعات المصرية وذلك عقب إطلاق “فريق التخطيط الاستراتيجى” الذى يضم نخبة المصريين من خريجى الجامعات العالمية الكبرى، وذلك بمقر قصر الاتحادية الرئاسى بمصر الجديدة.

يذكر أن مبادرة “تجديد النخبة” قائمة تحت مظلة ورعاية مؤسسة الرئاسة لتجديد النخبة المصرية عن طريق المصريين خريجى الجامعات الأولى فى العالم, على أن يقوم خريجو كل جامعة بتكوين منتدى خاص، على أن يتم دمج كافة المنتديات فى نهاية الاجتماعات للعمل تحت مظلة واحدة، لمساعدة الدولة فى إنجاح خطط التنمية، وتنفيذ المشروع الحضارى المصرى، ودعم عملية التنمية والتحديث ودفع عجلة الاقتصاد.

وناقشت اللقاءات السابقة التى عقدت مع المصريين خريجى أفضل الجامعات على مستوى العالم، أهم القضايا والملفات المصرية، وعلى رأسها خمسة ملفات أساسية، وهى الطاقة, المياه, الصحة, التعليم والبحث العلمى، حيث تم التواصل بالفعل مع المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، لتفعيل الأفكار المتميزة فى تلك الملفات فى أسرع وقت.

كان المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية قد عقد عدة اجتماعات على مدى الأسابيع الماضية مع المصريين من خريجى جامعات “موسكو, هارفارد, كامبريدج, ستانفورد وكولومبيا والجامعات اليابانية وخريجى جامعة لندن. “MIT”

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى