الأخبار

معدل النمو بلغ 1.8%

295

 

 

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، إنه اقترح على المحافظين استغلال الأتوبيسات السياحية للعمل فى المدن الجديدة، نظرا لتوقف حالة السياحة الآن.

جاء ذلك خلال رده على أسئلة الحضور المشاركين بندوة “شوطها صح” التى نظمها المركز الثقافى القبطى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية مساء اليوم.

وقال رئيس الوزراء، إن مصر محملة بأعباء اقتصادية كبيرة، وأنه على كل مواطن يكون صاحب رسالة، موضحا أن معدل النمو 1.8%، وظروف البلد فى منتهى الصعوبة والشباب يجب أن يوجه الداعم لنمو الاقتصاد، وأشار إلى أن ربع الموازنة ينفق فى الدعم العام الماضى، وهذا العام الدعم وصل إلى 33% من الموازنة، والفقر زاد، وهذا يعنى أن الدعم لا يصل للفقير، مؤكدا أن الحكومة ليست ضد الفقراء.

وأوضح محلب أن الفقير لا يصله دعم الغاز لأنه يستخدم أنبوبة البوتاجاز، وأضاف: “الأنبوبة ثمنها 15 جنيها، ونفس كمية الغاز تصل إلى 3 جنيهات، فهنا القادر يدفع 3 جنيهات وغير القادر يدفع 15 جنيها”، مشيرا إلى أن بعض الناس يسخنون حمام السباحة بالغاز، وبعض الناس لديهم شبكة غاز تحت الرخام للتدفئة، مطالبا الشباب أن يكون مثقفا وعلى دراية بكل الأمور.

وأكد رئيس الوزراء، أن الوطن مر بمرحلة ليس فيها سيطرة، وما من يوم يمر دون وجود جنازة لشهيد من الشرطة والجيش، فإن الأمن يتقدم ولكن بدفع الدماء.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة تمثيل الشباب فى المناصب القيادية، ولهذا فهناك عدد من الوزارة الحالية تضم شباب، ومنهم أشرف العربى، غادة والى، هانى قدرى.

وأوضح أن قانون عدم جواز الطعن على الصفقات الحكومية تعرض لضغوط من أجل إيقافه وكان الهدف منه هو جلب الاستثمار للبلاد من جديد.

 

اخبار مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى