الأخبار

نجل “عبد الناصر”: “السيسى” أكد لى عدم العودة لما قبل 25 يناير

13

 

كتب محمد رضا ومحمود عثمان

قال عبد الحكيم جمال عبد الناصر نجل الزعيم الراحل إن المشير عبد الفتاح السيسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أكد أنه لا عودة لما قبل ٢٥ يناير.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذى تم بين القيادات الناصرية والمشير السيسى الذى تطرق إلى الحديث عن مستقبل مصر فى الفترة المقبلة، مساء أمس الأحد.

 

وقال المشير وفقًا لبيان عبد الحكيم عبد الناصر الصادر اليوم الاثنين “لا مكان لرجال النظام القديم، مش ممكن، الشعب المصرى خرج ولن يعود إلى ما قبل 25 يناير مش إحنا وحدنا فقط اللى بنقول ده لازم يكون عندنا قناعة بده أى شخص هيحاول العودة لن يستمر إحنا قلنا لن يكون هناك توريث ومصر لا تسمح بالعودة، المصريون اختاروا أى شخص سيحاول العودة بهم لن يكمل شهرا وأرجو أن تكون هذه القناعة موجودة لدينا”.

 

وتحدث السيسى عن القطاع العام الذى كان ركيزة الاقتصاد المصرى فى الستينيات، ودور العمال المصريين فى مساندة مصر ودعمهم للمجهود الحربى، وقال إن القطاع العام قام بدور كبير بعد ١٩٦٧ موضّحًا “الله يرحمه الزعيم جمال عبد الناصر عمله فى ١٦ سنة وهم لم يستطيعوا بيعه خلال ٤٠ سنة لو أن معدلات تطورنا كانت كما كان الأمر فى الستينيات كنا زمنا وصلنا القمر، هو ده رمز الكرامة الوطنية هل نقدر نعمل زى اللى عمله العظيم ده ربنا يرحمه قدم لبلده ووطنه وللإنسانية كلها رغم التحطيم للقطاع العام لكن القطاع العام مازال يستمر ولازم مشاركة العاملين فيه وتصويب القطاع العام هو رؤيتنا وهذه الحكومة أدركت ذلك”.

 

وتطرق الحديث إلى الفلاحين المصريين وأوضاعهم والمشاريع الموضوعة لدعمهم ومساندتهم وللقطن المصرى والاهتمام به وريادته ودعمه للمنافسة العالمية والتشجيع على زراعة القمح والكفاية فى الإنتاج المصرى منه، كما تحدث عن دور المرأة وحقها السياسى ودورها الاجتماعى وكيفية النهوض بها، ودور الثقافة واهتمام الدولة بها لزيادة الوعى والانتماء الوطنى لدى الشباب المصرى والأجيال القادمة مع عودة عيد العلم الذى كان يُحتَفَل به وقت عبد الناصر.

 

وأكّد المشير ضرورة الوحدة والالتحام بين الجيش والشعب، وأن الجيش قد رهن حياته لخدمة الوطن وحمايته والشعب المصرى لا يتخلى أبدا عن دوره ومسئولياته.

 

وعن دور الشباب قال المشير، “عندنا ٦٥ مليونا تحت سن الأربعين وتحت سن العشرين ٣٠ مليونا هذه الدولة دولة شابة لسنين مقبلة ولازم نعتمد على الشباب فكل محافظ ياخد عنده 3 أو 4 قيادات شابة يعلمها ويدربها على حمل المسئولية”.

 

وأكد المشير ضرورة عودة مصر لدورها القيادى الرائد فى الدوائر الثلاث التى تحدث عنها الزعيم جمال عبد الناصر فى كتاب “فلسفة الثورة العربية الأفريقية الإسلامية”، هذا الدور الذى استطاع الزعيم جمال عبد الناصر تحقيقه والارتقاء به لتصبح مصر فى عهده زعيمة للعالم الحر، وأضاف “لو استطعنا أن نكمل ما بدأه عبد الناصر بعد رحيله لكانت الصواريخ المصرية وصلت القمر ولكانت مصر فى مقدمة دول العالم”.

 

وشدد المشير على استقلال القرار الوطنى وأن زمن الهيمنة الأجنبية التى عانينا منها طوال الأربعين عاما الماضية قد ولى بلا رجعة مؤكدا الاستقلال الوطنى الكامل مع حماية كاملة لوطننا العربى ممن يتربصون به، لأن تلك هى مسئوليتنا المقدسة، ويجب علينا حماية مصر من عدو يتربص بها فى الشرق والغرب والخطر الذى يهددها من الجنوب.

 

وأضاف المشير “يجب أن نعمل على النهضة بالتعليم لحماية أجيالنا القادمة والارتقاء بها، مختتما حديثه بتأكيد أنه لا عودة لما قبل ٢٥ يناير ولا رموز هذه الفترة مبديًا ثقته الكبيرة فى الشعب المصرى، وأنه قادر بإذن الله على تحقيق أهداف الثورة واستكمال مسيرته التى بدأها مع شعب مصر العظيم.

 

ENN

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى