الأخبار

“الاستئناف” تنتهى من الاستماع لأقوال جبرائيل

113

 

 

 

انتهت نيابة استئناف القاهرة برئاسة المستشار مازن محمد رئيس النيابة من الاستماع لاقوال المحامى نجيب جبرائيل رئيس المنظمة المصرية لحقوق الانسان في البلاغ المقدم منه ضد الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس حزب النورلقيامه بازدراء الدين المسيحى واحداث فتنة طائفية داخل الشارع المصري .

وتقدم جبرائيل بحافظة مستندات تدين برهامى تحتوى علي مقاطع فيديو لتصريحات سابقة له تثير الفتنة بين المسلمين والمسيحيين كما قدم رأى دار الازهر في فتاوى برهامى للنيابة .

حيث ذكر البلاغ الذى حمل رقم 8997 عرائض النائب العام، لعام 2014، أن نائب رئيس الدعوة السلفية ياسر برهامى، قد ظهر على إحدى القنوات الفضائية منذ أسبوع، ووصف عيد القيامة المجيد عند المسيحيين بأنه “أكفر الأعياد عند النصارى”، وأن الذين يعتقدون بأن المسيح صلب، هم كفار واتهمهم بالضلال.

وأوضح جبرائيل، في اتهامه لبرهامى، أن الاختلاف بين العقائد والأديان لا يمكن بحال من الأحوال، أن يدفع بطائفة أو أشخاص أن يزدروا أو يحقروا من الطائفة الأخرى.

وأضاف البلاغ أن المشكو فى حقه دأب على النيل من أشقاء الوطن، فقد صرح مسبقا بعدم جواز أن يترشح أحد من المسيحيين لمنصب رئيس الجمهورية، كما يحظر عليهم تولى المناصب في الدولة .

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى