الأخبار

وزير الاتصالات يلتقي بالمكتب التنفيذي لجمعية «اتصال»

 

 

72

 

 

التقى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس خالد نجم، اليوم الأربعاء، مع المكتب التنفيذي لجمعية “اتصال” برئاسة الدكتور حازم الطحاوي، وهو ما يأتي في إطار الدور الذي تقوم به الجمعية كنواة للمجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال نجم، خلال الاجتماع، إن تركيز منظمات المجتمع المدني خلال الفترة المقبلة يجب أن يركز على المشروعات التي يشعر بها المواطن العادي وتلمس حياته اليومية.

من جانبه، أشاد الدكتور حازم الطحاوي، بهذا اللقاء الذي يعد أول لقاء للوزير مع منظمات المجتمع المدني متمثلا في جمعية اتصال، مشيرًا إلى أنه تم خلال مناقشة أنشطة الجمعية واستراتيجية أعمالها خلال الفترة المقبلة، والمشروعات التي تتم بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” وكذلك مشروع التعاون مع الاتحاد الأوروبي.

وأضاف الطحاوي أن الجمعية وجهت الدعوة للمهندس خالد نجم وزير الاتصالات لحضور الاجتماع الحادي عشر للجمعية والذي سيتم فيه إقرار الميزانية واستعراض نتائج أعمال العام الماضي والمشروعات التي ستنفذها اتصال من خلال أعضائها والذين بلغ عددهم 425 عضوا.

وأوضح أن المكتب التنفيذي لجمعية اتصال أطلع الوزير على المستجدات في استراتيجية صناعة الإلكترونيات التي تشارك فيها جمعية اتصال مع الحكومة ممثلة في وزارة الاتصالات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات من أجل زيادة الصادرات المصرية في هذا المجال ، ومشروع حاضنة “ابني” التي بدأت عملها بالفعل، ومشروع الخدمات الاستشارية المتخصصة في مجال تطوير الأعمال.

وأشار إلى أن وزير الاتصالات اطلع على ما تم إنجازه من مناقشات بشأن مشروعات الشراكة بين القطاع الخاص والحكومة التي تتبناها شعبة الحلول المتكاملة بجمعية اتصال.

وتعتبر جمعية اتصال نواة المجتمع المصري المهتم بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واتصال جمعية أهلية غير هادفة للربح تضم بين أعضائها شركات محلية وعالمية تعمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتم تأسيس الجمعية وفقا للقانون رقم 84 لعام 2002.

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى