الأخبار

قيادات سلفية يجتمعون مع وزير الأوقاف

187

 

 

أكد الشيخ محمود حسان مدير قناة الرحمة وشقيق الداعية الإسلامى الشيخ محمد حسان، أنه تواصل مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف للتأكد من التصريحات التى صدرت بمنع عدد من كبار شيوخ التيار الإسلامى من الخطابة فى الفترة الحالية.

وأضاف مدير قناة الرحمة في تصريح خاص لـ”صدى البلد”، أن هناك اجتماعًا سيعقد غداً بين وزير الأوقاف ووفد من قيادات السلفيين على رأسهم الشيخ محمد حسان والشيخ ياسر برهامى ويعقوب لوضع خطة تضمن لمشايخ السلفية صعود المنابر بعيدًا عن أجواء الخلافات والصراعات.

وأوضح أنه يجب أن تحتوى وزارة الأوقاف كل الشيوخ والدعاة الذين عملوا فى مجال الدعوة سواء كانوا أزهريين أو غير أزهريين.

وأشار إلى أنه لا حرج فى أن يقوم أى شيخ كبير أو داعية إسلامى فى التقدم بطلب لوزارة الأوقاف للحصول على ترخيص لإلقاء الخطب والدروس، مطالباً وزارة الأوقاف باحتواء كافة الشيوخ والدعاة لأن هدفهم هو خدمة الدين بوصفها الجهة الرسمية المسئولة عن منح الترخيص للمشايخ.

يأتى ذلك بعد منع عدد كبير من شيوخ التيار الإسلامى وعزمهم التوجه لتوفيق أوضاعهم خلال الفترة القادمة بعد البلاغات التى تقدمت به وزارة الأوقاف ضد الشيخ محمد حسين يعقوب الأسبوع الماضى بدعوى اعتلائه المنبر، وإلقاء خطبة الجمعة بقرية المطاهرة القبلية التابعة لمركز أبو قرقاص دون تصريح من وزارة الأوقاف وكذلك فتاوى برهامى.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى