الأخبار

بالصور| آلاف “العاطلين” يحاصرون الملتقى الوظيفي الاول

 

 

175

 

 

 

 

 

حاصر آلاف العاطلين، اليوم، نادي جزيرة الورد بالمنصورة، خلال افتتاح وزير الشباب المهندس خالد عبدالعزيز، ملتقى التوظيف الأول واضطرت إدارة النادي إلى إغلاق البوابة الرئيسة بعد ان امتلأ النادي عن آخره بالشباب والفتيات وكبار السن الذين حضروا للحصول على وظيفة لذويهم.

 

ووقعت اشتباكات عنيفة بين المواطنين داخل النادي للحصول على استمارة التوظيف، التي توزعها الشركات المنظمة نتيجة للزحام الشديد، وهو ما اضطر الشركات إلى فتح أكثر من منفذ للتوزيع وقيام الشباب والفتيات التابعين للشركات المنظمة بتوزيع الاستمارات في الطرقات وداخل الصالات.

 

وأكد محمد مصطفي، أحد المواطنين، “أننا حصلنا على الاستمارة من مركز شباب القرية، ولكننا عندما حضرنا فوجئنا بأن تلك الاستمارة لا تعترف بها الشركات المنظمة، وعلينا الحصول على الاستمارة التي توزعها وأنا نفسي أحصل على وظيفة فأنا خريج كلية الحقوق علام 2005، وبتقدير عام جيد جدًا، وللأسف لم أتعين بالنيابة، وأسعى للحصول على وظيفة بالقطاع الخاص”.

 

وأضافت نهى السيد، 35 سنة، مواطنة، “أنا هنا من الساعة السابعة صباحًا وسحبت استمارة وتمكنت من تقديمها الساعة الواحدة، ولا أعلم هل ستأتي وظيفة أم سيكون جرينا في الفاضي”.

 

من جانبه قال المهندس خالد عبدالعزيز: “نحن أمام مشكلة كبيرة والبلد في ظروف صعبة وواحدة من أكبر المشكلات هي مشكلة البطالة، وعندنا قوة العمل 27 مليون مواطن لهم القدرة على العمل و17 مليونًا منهم في القطاع الخاص، ومنهم 3.5 مليون عاطل معظمهم من الشباب ونسبة البطالة وصلت إلى 13.5 %، وعندنا فرص عمل كتيرة جدًا لا تجد من يعمل وشباب كتيرة لا تجد عمل، فلا يوجد عندنا توزيع جيد لأن كل شاب يريد عمل معين ولا يريد أن يشتغل غيره”.

 

وأضاف: “نوفر 3150 فرصة عمل وأنا متأكد أنه لن يتم العمل فيهم جميعًا، وعندنا تسرب من العمل مثل التسرب من التعليم ومن هذه الفرص لن يستمر في العمل، ولن نشغل أحدًا من أبناء العاملين في الشباب والرياضة، والمشكلة عندنا من أولياء الأمور تطمن أبنائها على ذلك، ولكننا سنشغل الأكفأ ونقول الحقيقة لكم فالأب والأم مستعدين يعملوا أي حاجة في الدنيا علشان ابنه”.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى