الأخبار

بالصور- جابر نصار يتفقد الامتحانات

72 73

قام الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، بتفقد أعمال الامتحانات التي تجرى بمبنى الامتحانات بملاعب الجامعة، حيث كان يؤدي طلاب السنة الثانية بكلية الحقوق أول امتحاناتهم للفصل الدراسي الثاني. واطمأن نصار خلال جولته على تجهيز  قاعات الامتحانات وتوفير سبل الراحة للطلاب وإعداد اللجان الخاصة للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة والمكفوفين، كما اطمأن على وجود كافة الترتيبات الخاصة بتأمين أعمال الامتحانات.

 

وتحدث نصار مع الطلاب الذين يؤدون الامتحانات وطمأنهم أن الجامعة ستوفر لهم كافة اجراءات الراحة والأمان لأداء امتحاناتهم. مضيفًا أن أسئلة الامتحانات ستكون فيما درسوه فقط خلال هذا الفصل الدراسي، مشيرا إلى أن لجان الامتحانات، على مستوى الجامعة والكليات سوف تتابع أية شكوى تتعلق بالامتحانات في حينها.

 

وأكد نصار، في تصريحات صحفية، على هامش زيارته لمبنى الامتحانات، ضرورة توفير الراحة للطلاب لأداء امتحاناتهم، وأن تكون أسئلة الامتحانات فيما درسه الطلاب.

 

وقال رئيس جامعة القاهرة، أن هناك تنسيقاً مع وزارة الداخلية فيما يتعلق بإجراء امتحانات الطلاب المحتجزين على ذمة قضايا داخل السجون أو المحكوم عليهم، مشيراً إلى أنه طلب من عمداء الكليات امتحان هؤلاء الطلاب الراغبين في أداء امتحاناتهم داخل مقار احتجازهم  وفق الاجراءات التي تتبعها وزارة الداخلية في هذا الأمر.

 

وحذر الدكتور جابر نصار من كتابة شعارات سياسية على أوراق الإجابة، مشيراً إلى أن كتابة الشعارات السياسية ستعرض صاحبها للعقوبة طبقا للقانون.

 

وكان نصار قد زار في وقت سابق قاعة الامتحانات بالحرم الجامعي واطمأن على تجهيزها وخطط التأمين بها وفقا لما قرره مجلس الجامعة  بما يختص بتوفير عدد كاف من أفراد الأمن الإداري بالزي الموحد للتأمين وحراسة القاعات.

 

 

مصراوى

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى