الأخبار

الأطعمة الغنية بالألياف تساعد في الشفاء من الأزمات القلبية

 

 

66توصلت الأبحاث الطبية الحديثة إلى أن اتباع المرضى الناجين من الأزمات القلبية لنظام غذائى غنى بالألياف يجعلهم يتمكنون من سرعة الشفاء والحفاظ على سلامة وقوة وظائف القلب.

كان عدد من الدراسات السابقة قد أشار إلى أن عشاق الألياف تتراجع بينهم بصورة ملحوظة فرص الإصابة بأمراض القلب فى المقام الأول. وأوضح خبراء الصحة أن النتائج الجديدة تشير إلى أن الألياف – خاصة من الحبوب الكاملة – لها فوائد جمة خاصة فى أعقاب التعرض للأزمات القلبية والنجاة منها.

كان الباحثون قد أجروا أبحاثهم على أكثر من 4 آلاف شخص ممن تعرضوا للإصابة بأزمة قلبية مرة واحدة، اتبع البعض منهم نظاما غذائيا غنيا بالألياف ليصبحوا الأقل عرضة للإصابة بالأزمات القلبية لنحو عقد كامل عقب الإصابة الأولى

وشددت الأبحاث على أن الألياف المستمدة من الحبوب الكاملة تشكل أهمية كبيرة لمرضى القلب، خاصة الناجين من الأزمات القلبية.

وتشير البيانات إلى أن المرضى الذين يتناولون الحبوب الكاملة من الحبوب الغذائية مثل الشوفان أو المعجنات المصنوعة من الدقيق الكامل أو الشعير تتراجع بينهم بنسبة 27 % فرص الإصابة بالأزمات القلبية.

وبشكل عام، يوصى الخبراء السيدات بضرورة حصولهن على حوالى 25 جراما من الألياف يوميا، فى حين أن الرجال يجب أن يتناولوا ما يقرب من 38 جراما من هذه العناصر الغذائية المهمة.

وتشير النتائج الحالية والتى قد تكون كافية لاستفادة الناجين من الأزمات القلبية إلى أن الرجال تتراجع بينهم بنسبة 20 % فرص الإصابة بالأزمات القلبية فى حال تناولهم 38 جراما من الألياف يوميا.

المصري اليوم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى