الأخبار

حقبة ما بعد الاستعمارية على النقد الأدبي

155

 

 

يسلط الدكتور رامي أبوشهاب، الفائز بـ”جائزة الشيخ زايد للكتاب” 2013-2014 عن فرع المؤلف الشاب، الضوء على العلاقة بين تأثيرات الحقبة ما بعد الاستعمارية والنقد الأدبي العربي المعاصر، وذلك خلال ندوة تنظمها “جائزة الشيخ زايد للكتاب”، غدًا، في قاعة “منتدى الحوار” بـ”معرض أبوظبي الدولي للكتاب”، الذي تقام فعالياته حاليًا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

 

وتشهد الندوة التي يديرها الدكتور مسعود ضاهر، عضو الهيئة العلمية للجائزة، عرضًا للنهج البحثي الذي اتبعه الدكتور رامي أبوشهاب في كتابه “الرسيس والمخاتلة.. خطاب ما بعد الكولونيالية في النقد العربي المعاصر” والذي أهله لإحراز جائزة الشيخ زايد للكتاب.

 

وأوضح سعيد حمدان، مدير الجائزة، أن البرناج الثقافي في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، ينسجم مع أهداف الجائزة التي تحظى حاليًا بمكانة مرموقة على الخارطة الثقافية الإقليمية والعالمية، وتكرم سنويًا أعلام الفكر والأدب والنشر والأقلام الشابة، تقديرًا لدورهم في إثراء الحركة الثقافية العربية، والتعريف بها على الساحة الدولية.

 

يذكر أن جناح جائزة الشيخ زايد للكتاب في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، يحتفي بالمنجز الإبداعي للفائزين، ويعرض الكتب التي أهلت العديد من الأدباء والباحثين، لنيل أحد فروع الجائزة، منذ تأسيسها إلى الآن، وهذا الاحتفاء لا يقتصر على معرض أبوظبي الدولي للكتاب فحسب، بل يحضر في كل المعارض والفعاليات الثقافية التي تشارك فيها الجائزة عبر العالم.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى