الأخبار

شراء 110 ألف طن قمح أوكرانى وروسى

64

 

 

تعاقدت هيئة السلع التموينية، بوزارة التموين والتجارة الداخلية، من خلال المناقصة العالمية رقم 26 التي عقدت اليوم الجمعة، على شراء 110 ألاف طن قمح أوكرانى وروسى لإنتاج العيش المدعم، على أن يتم التوريد بداية من شهر يونيه المقبل ولمدة 10 أيام.

 

وأعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أن الكميات التى تم التعاقد عليها تتضمن 55 ألف طن قمح أوكراني و55ألف طن قمح روسي بمتوسط سعر 302 دولار و56 سنت لكل طن.

وأكد وزير التموين، أن الاحتياطى الاستراتيجى من القمح في حدود الامان وأن ما تم إستلامه من القمح المحلي من المزارعين والتجار منذ فتح باب التوريد منتصف الشهر الماضي وحتي الآن أكثر من 425 ألف طن قمح محلى وهذا يزيد بنسبة 40 % عن ماتم استلامه عن نفس الفترة من العام السابق، وذلك يزيد من الاحتياطى الاستراتيجى الذى يكفى حتى يوم 8 من يوليو القادم، مشيرا إلى أنه من المستهدف استلام حوالى 4 ملايين طن قمح محلى فى نهاية موسم التوريد منتصف شهر يوليو المقبل.

وقال أنه، يتم استيراد الاقماح عن طريق البورصات العالمية ويتم إرساء المناقصة على العروض الأكثر جودة والأقل سعرا و أن جميع الأقماح المستوردة لا تدخل البلاد الإ بعد فحصها فى موانئ الشحن من قبل شركات مراجعة عالمية كما يتم فحصها من خلال لجان فنية فى الموانئ المصرية.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى