الأخبار

مندوب أوكرانى بالأمم المتحدة: ما زالت روسيا تعتدى

162

 

جدد المندوب الدائم لأوكرانيا لدى الأمم المتحدة السفير يورى سيرجييف اليوم التأكيد على أن التحركات العسكرية التى تقوم بها روسيا إزاء أوكرانيا حاليًا، تمثل عدونًا على سيادة بلاده، واستقلالها الوطنى.
وأكد السفير الأوكرانى فى تصريحات للصحفيين -قبيل دخوله قاعة مجلس الأمن الدولى لحضور الجلسة الطارئة بشأن الأزمة فى أوكرانيا- أن روسيا تقوم حاليًا بدفع مزيد من قواتها العسكرية إلى داخل أوكرانيا.
وأضاف قائلاً للصحفيين “إنهم مستمرون فى الدفع بقواتهم إلى داخل أوكرانيا، ولو نظرنا إلى قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر عام 1974 بخصوص تعريف العدوان،فسوف نجد أن ما تقوم به روسيا حاليا تجاه بلادى ينطبق تمامًا على ما تضمنه قرار الجمعية العامة من تعريف للعدوان”.
وناشد السفير الأوكرانى يورى سيرجييف قادة دول العالم الإسراع بالحديث مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين وإقناعه بضرورة العمل على وقف التدهور الحالى للأزمة فى أوكرانيا.
وتابع قائلا: “إننا نطلب من المجتمع الدولى ومن قادة مجموعة العشرين ومجموعة الثمان التدخل والحديث مع الرئيس الروسى لوقف التصعيد ومنع تدهور الوضع.إننا نطالب قادة الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والصين بالتحدث فورًا إلى الرئيس الروسي”.
وأثنى مندوب أوكرانيا الدائم لدى الأمم المتحدة على البيان الذى أصدره اليوم الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون بخصوص الأزمة الأوكرانية، ووصفه بالبيان القوى، وقال أن بان كى مون أكد بضوح على ضرورة المحافظة على سيادة واستقلال أوكرانيا وعلى سلامتها ووحدة أراضيها.

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى