الأخبار

سرقة 5 قرود مهددين بالانقراض

298

 

 

PreviousNext

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية خبرًا حول سرقة خمسة من أندر أنواع القرود المهددة بالانقراض، من قبل لصوص متخصصين في سرقة الحيوانات الأليفة وبيعها في السوق السوداء.

 

وقالت الصحيفة إن اللصوص قاموا بغارة ليلية على حديقة حيوان “بلاكبول”، بجزيرة نورفولك بالمحيط الهادي، لسرقة قرود من فصيلة “تاماراي”، والتي يقدر ثمنها بآلاف الدولارات، من بينهم 3 أنواع من القرود المهددة بالانقراض، مضيفة أن من بين القرود المسروقة “أم” كانت تحمل طفلها الذي لم يتجاوز من العمر 3 أشهر، مشيرة إلى أن العاملين بالحديقة حذروا من أن اختطاف القرد “الطفل” سيؤدي إلى موته حال فصله عن أمه.

 

وقالت شارلوت بيني، رئيس مكتب الحديقة: “إننا قلقون حيال هذه الحيوانات لأنهم إن لم يلقوا رعاية خاصة سوف تنتهي حياتهم بالموت”، مشيرة إلى أن القرود لديها متطلبات خاصة ووجبات خاصة، وأنها تعيش في مجموعات كبيرة، ولا تتعامل مع الإجهاد بشكل جيد للغاية.

 

وأضافت بيني، أن القرود المسروقة بينهم اثنين من الإناث التي تفوق قيمتها المالية آلاف الدولارات، حيث أنهم من نوعية “قطن” في سلالة “تامارين”، مشيرة إلى أن هذه النوعية من أكثر الثدييات المهددة بالانقراض، كما أنها واحدة من أصغر الرئيسيات في العالم.

 

وأكدت على أن الشرطة، الآن، تعمل مع وحدة الجريمة الوطنية للحياة البرية، لتعقب الحيوانات المسروقة والحصول عليها في أقرب وقت، وذلك للحفاظ عليها من الانقراض.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى