الأخبار

لا أفهم سبب غضب الجيش

185

 

 

توقع الدكتور يوسف زيدان، الكاتب والروائي، فوز المرشح الرئاسي، عبد الفتاح السيسي، في الانتخابات الرئاسية، قائلا: «السيسي سيفوز طبعا، وسوف يواجه مضايقات بسيطة بالشارع»، مستبعدا أن تشهد مصر، الفترة القادمة، عمليات إرهابية كبيرة، قائلا: «مش هنشوف أكتر من اللي حصل في التسعينيات».

وأضاف «زيدان» في تصريحات لبرنامج «آخر النهار»، الذي يُعرض على فضائية «النهار»، اليوم الأربعاء، أن مشكلات مصر الاقتصادية، سوف يتم حلها، بسبب دعم دول الخليج لمصر، قائلا: «دول الخليج أصبحت شركاء لنا في المشهد الحالي، ولا أظن أن سقوط مصر سيصب في صالح أحد»، على حد تعبيره.

وقال «زيدان» إن «السيسي» سيواجه مشكلة في طريقة نظرته للمرأة، بحكم أنه رجل عسكري، قائلا: «نظرته للمرأة ستكون محكومة بطريقة النظرية العسكرية، ويجب عليه أن ينظر للمرأة كإنسان»، متعجبا من غضب الجيش من كلمة «عسكر»، قائلا: «لا أفهم لماذا يزعل الجيش من كلمة عسكر، وأنا معرفش أطلق على السيسي كلمة إيه غير إنه عسكري»، على حد قوله.

وتوقع «زيدان» أن يواجه «السيسي» مشاكل كثيرة أيضا، في تعامله مع المدنيين، بسبب تكوينه العسكري، قائلا: «يجب أن ينظر السيسي للمدنيين بشكل مدني وليس بشكل عسكري»، مضيفا أنه يجب على «السيسي» في حالة فوزه بالانتخابات، أن يتعامل مع الشعب كرئيس وليس كضابط، على حد تعبيره.

وأضاف «زيدان» أنه على «السيسي» في حالة إذا أصبح رئيسا للجمهورية، أن يستعين بالمثقفين والمفكرين، قائلا: «شاء أم أبى لازم هيستعين بالمثقفين»، مضيفا أيضا أنه سيكون عليه مسؤولية كبرى في دعم السينما المصرية، على حد قوله.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى