الأخبار

الصين تستعين بـ”قردة المكاك العسكرية”

83

 

 

استعان جيش التحرير الشعبي الصيني بسلاح جديد، وهو “قردة المكاك” المدربة لحماية سلاح الطيران من أسراب الطيور التي تشكل خطرًا على طائراته المقاتلة.

ونقل الموقع الرسمي للجيش الصيني، أن القردة المدربة جرى “نشرها” في قواعد جوية لم يتم تحديدها، تقع في مسار رئيسي تسلكه الطيور في رحلات الهجرة الموسمية شمالي الصين- بحسب ما نشره موقع “سي إن إن”.

وتمثل أسراب الطيور المحلقة خطرًا محدقًا على القوة العسكرية، إذ قد تدخل إلى داخل محركات الطائرات الحربية أثناء تحليقها ما يهدد سلامة الطيارين والطيور على حد سواء.

ونقل الموقع عن مسئول عسكري رفيع قوله: ما من داع للقلق، لدينا الآن سلاح سري “في إشارة إلى القردة المدربة” التي تستجيب لنداء الواجب عن طريق صافرة.

وما أن يتم اكتشاف أعشاش للطيور المهاجرة في الأشجار المجاورة للقواعد العسكرية حتى يتم نشر تلك القردة “العسكرية” في المنطقة للقيام بواجباتها.

وتمت الاستعانة بـ”القردة العسكرية” كملاذ أخير بعدما باءت كل محاولات إبعاد الطيور عن محيط القواعد الجوية وتدمير أعشاشها، بالفشل.

وذكر الموقع الرسمي للجيش الشعبي الصيني أن “القردة” أثبتت جدارتها في “محاربة” الطيور وإبعادها عن المنطقة، إذ أنها تخلف وراءها رائحة تعلق في أغصان الأشجار ما يمنع اسراب الطيور من العودة مجددًا إلى هناك
الوفد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى