الأخبار

مصر تطالب كل من له علاقة بإسرائيل بالضغوط عليها لوقف العدوان على غزة

 

 

 

 

 

(أ ش أ)

أكد وزير الخارجية محمد عمرو أن مصر تطالب كل من له علاقات قوية بإسرائيل أن يمارس ضغوطا عليها لوقف عدوانها على قطاع غزة، ووقف العمليات الإجرامية والاغتيالات التى تقوم بها.

وقال عمرو، عقب مباحثاته مع نظيره التركى أحمد داوود أوغلو، صباح اليوم، بمقر وزارة الخارجية، إن العمليات الإجرامية التى تقوم بها إسرائيل غير مقبولة بالمرة، موضحاً أننا أثرنا هذا بوضوح مع كل الأطراف.

ورداً على سؤال حول الخطوات التى سيتم اتخاذها فى حال إذا ما قررت إسرائيل البدء فى حملة عسكرية برية على غزة، أشار عمرو إلى أنه على اتصال مستمر مع عدد من نظرائه فى عدد من الدول، موضحاً أنه أجرى أمس وأول أمس اتصالات بحوالى 11 وزير خارجية، ومنهم وزراء خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا والبرازيل والأرجنتين.

وأشار إلى أن هناك أيضا اجتماعا لوزراء الخارجية العرب اليوم، مضيفا أنه على اتصال دائم بوزيرى خارجيتى الأردن ناصر جودة وتونس رفيق عبد السلام.

وردا على سؤال حول تقييم زيارة رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل إلى غزة أمس، قال عمرو، إنها كانت زيارة مهمة للغاية، وهى تظهر العلاقات القوية بين الشعب المصرى والأشقاء فى غزة. وأضاف أن الشعب المصرى يقف معهم فى محنتهم ويرفض بالطبع فرض الحصار عليهم ومنع دخول أى مساعدات إنسانية لهم.

وشدد عمرو على أن زيارة قنديل كانت زيارة تضامن، وقال، “أعتقد أن الرسالة كانت واضحة جدا”.

وحول المباحثات المصرية التركية، أوضح عمرو أنه ناقش مع نظيره التركى الوضع فى غزة، مشيرا إلى وجود اتفاق فى وجهات النظر حول الوضع واستنكار العدوان الإسرائيلى، وضرورة الوقف السريع لهذا العدوان.

وأضاف أنه بحث مع أوغلو أيضاً العلاقات الثنائية، حيث سيتم توقيع 27 اتفاقية تغطى مختلف أوجه التعاون بين البلدين والعلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية.

 

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى