الأخبار

احمد البرعي مرشح مصر يجري لقاءات مكثفة

 

الدكتور-أحمد-البرعي-وزير-التضامن-الاجتماعي-300x220

يتوجهة وزير التضامن الاسبق الدكتور احمد حسن البرعي غداً إلى المملكة الأردنية الهاشمية بدعوة من مجلس الاعمال الأردني، لإلقاء محاضرة بشأن المسؤولية الاجتماعية لرجال الأعمال بحضور وزراء الخارجية العرب بإضافة لممثلين عن اتحادات رجال الاعمال في الدول العربية.

 

هذا ومن المنتظر أن يجري البرعي اتصالات مكثفة علي هامش الزيارة والتي تستغرق يومين حول لشرح البرنامج الانتخابي لترشيحة لمنظمة العمل العربي المزمع انعقادها اخر ديسمبر المقبل.

 

يذكر أن مبادرة الأمم المتحدة في عام 1999 حددت فكرة المشاركة بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني لتحقيق تنمية المجتمعات، حيث أن البنك الدولي عرف المسؤولية الاجتماعية لرجال الأعمال بأنها التزام أصحاب النشاطات التجارية بالمشاركة في التنمية المستديمة من خلال العمل مع موظفيهم وعائلاتهم والمجتمع المحلي لتحسين ظروف معيشة الناس بأسلوب يخدم الاقتصاد والتنمية في آن واحد.

 

والواضح بين المسؤولية الاجتماعية وبين الإحسان وفعل الخير فهي هنا لا ترتبط بشكل مؤسسي بالأطراف الأخرى المكونة لعملية التنمية على عكس المسؤولية الاجتماعية لرجال الأعمال في الدول المتقدمة التي تأخذ طابع المؤسسي المنتظم والمرتبط بالمجتمع المحلي وخطط تنميته.

 

الدستورالاصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى