الأخبار

أبناء الجالية في العاصمة الاسترالية

50

احتشد ممثلو أبناء الجالية العربية السورية في العاصمة الاسترالية كانبيرا أمام البرلمان الاسترالي أمس مؤكدين دعمهم للاستحقاق الدستوري لانتخابات رئاسة الجمهورية دفاعا عن سيادة الوطن ورفضا للتدخلات الخارجية بشؤونه الداخلية.

وأكد المشاركون بالتجمع الذي دعت إليه الهيئة الإدارية لرابطة المغتربين العرب السوريين أن الانتخابات الرئاسية هي شأن داخلي سوري يصوت خلالها السوريون للتأكيد على قرارهم السيادي ورسم مستقبل وطنهم بأنفسهم بعيداً عن كل التهديدات والضغوط الخارجية.

ورفع المشاركون بالتجمع الذي بدؤوه بترديد النشيد العربي السوري أعلام الوطن وصور السيد الرئيس بشار الأسد معبرين عن التقدير لتضحيات الجيش العربي السوري وقوات الدفاع الوطني ودورهم في حماية أرض الوطن والشعب السوري ووحدته.

وطالب أبناء الجالية السورية خلال التجمع السلطات الأسترالية بإعادة فتح سفارة الجمهورية العربية السورية وتفعيل القناة الدبلوماسية بين البلدين بقصد مكافحة الإرهاب لما تمثله هذه الظاهرة من خطر على الإنسانية جمعاء.

وجدد أبناء الجالية خلال التجمع رفضهم للتدخلات الخارجية بشؤون سورية الداخلية وتشبثهم بوحدة التراب الوطني والنسيج الاجتماعي السوري مرددين شعارات “نعم للدكتور بشار الأسد.. نعم للجيش العربي السوري ونعم للحوار والمصالحة الوطنية ولسورية دولة حديثة وعلمانية قلعة الصمود العربي.. ولا للتدخل الخارجي في سورية ولا مساومة على الوحدة الوطنية ولا لزعزعة الأمن والاستقرار ولا للفوضى”.

بدوره قال المغترب السوري زياد عيسى “حاولوا أن يفرقونا فاجتمعنا وحاولوا أن يهزمونا فانتصرنا” مشددا على التمسك بالدفاع عن الوطن سورية والتصدي لحملات التشويه المتعمد التي تشنها وسائل الإعلام المغرضة لافتا إلى أن أبناء سورية سيعيدون بناءها بالمحبة والسلام والإخلاص لوطنهم.

وفي كلمة لها باسم الطلبة السوريين الدارسين في كانبيرا أكدت الطالبة بترا شعشع أن المشاركة بالتصويت في الانتخابات الرئاسية تأتي تعبيرا عن رفض التدخل الخارجي لأي دولة بشؤون الوطن السوري وفرصة للتعبير عن الإرادة والرغبة بالمساعدة في بناء مستقبل أفضل لسورية.

بدورها شددت المغتربة فوزية الشيخ في كلمة لها ممثلة للمرأة السورية في المغترب على تأييدها للانتخابات من أجل استمرارية المنجزات التي قدمتها القيادة السورية من خدمات لتحسين وضع المواطن السوري عن طريق التعليم المجاني والتأمين الصحي وإعلاء مكانة المرأة في المجتمع السوري خلال العقود الماضية.

كما أكد الدكتور جوزيف كورية رئيس رابطة المغتربين السوريين في العاصمة الاسترالية أن التصويت في هذه الانتخابات يشكل تأكيدا على دعم مسيرة الإصلاح والتمسك بالوحدة الوطنية ورفض التدخل الخارجي ونبذ كل الأعمال الإرهابية والتخريبية التي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار.

وحيا الدكتور كورية في كلمة له خلال التجمع باسم أبناء الجالية السورية في أستراليا وعي الشعب السوري الأبي الوطني ونبذه للفتن الطائفية والعرقية ورفضه لمشاريع التجزئة الهادفة لضرب المقاومة وإلهائها عن القضايا القومية والوطنية المصيرية.

سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى