الأخبار

أحمد ماهر ودومة يتقدمان ببلاغات ضد السجون

27

 

تقدم كل من أحمد ماهر مؤسس حركة شباب 6 إبريل ومحمد عادل القيادى بالحركة المحبوسين على خلفية حكم بالسجن 3 سنوات، لكسر قانون التظاهر ببلاغات ضد إدارة السجن.

وقال مصطفى ماهر عضو المكتب السياسى وشقيق أحمد ماهر، إن إدارة السجن والنيابة منعت المحامين من زيارة النشطاء أكثر من مرة وواجه المحامون تعنتا كبيرا فى الحصول على تصريح زيارة، مشددا أنها بعدما وافقت على إدخال مراوح إلى النشطاء الثلاثة ماهر وعادل ودومة قامت بسحبها منهم دون سابق إنذار على الرغم من أن نفس إدارة السجن تسمح بدخول المراوح إلى كافة نزلاء السجن من مختلف التوجهات ولكنها تمنع دخولها إلى النشطاء الثلاثة.

وأكد شقيق مؤسس الحركة، أن البلاغات تحمل الأرقام التالية محضر محمد عادل رقم 8 أحوال ليمان طرة بتاريخ 10-5-2014 ومحضر أحمد ماهر رقم 9 أحوال ليمان طرة بتاريخ 5-10-2014.

ولفتت الحركة حسب بيان صادر عنها، ببلاغ إلى المجلس القومى لحقوق الإنسان حيث طالبته الحركة مرارا وتكرارا بالتدخل لممارسة مهام عمله بالرقابة على السجون وأماكن الاحتجاز مؤكدا أنها لن تتوانى فى اتخاذ كافة الإجراءات التصعيدية ضد تلك التصرفات المسيئة من إدارة السجن للحفاظ على حياة النشطاء الثلاثة التى تتعرض لخطر بالغ نتيجة تعنت إدارة السجن ومنعهم من كافة حقوقهم المنصوص عليها فى القانون.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى