الأخبار

الكنيسة عبرت عن نبض الشارع

7

 

 

قال البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الذى يزور الإمارات حاليا، إن الكنيسة لا تلعب دورا سياسيا فى مصر.

وأكد البابا تواضروس ـ فى مقابلة خاصة مع قناة “سكاى نيوز عربية” الفضائية وبث مقتطفات منها اليوم الثلاثاء، من أبوظبى على أن تذاع كاملة الجمعة القادم – أن موقف الكنيسة من عزل الرئيس السابق محمد مرسى كان موقفا معبرا عن نبض الشارع.

واعتبر البابا تواضروس أن العام الذى حكم فيه تنظيم الإخوان المسلمين شهد جمع المصريين فى بوتقة واحدة، خوفا من محاولات سرقة الوطن، على حد قوله.

وعن موقف الكنيسة من مرشحى الرئاسة، قال البابا تواضروس “إن كل مرشح يريد معالجة مشكلات مصر بطريقة مختلفة، لكن الشعب هو من سيختار الأنسب من المرشحين”.
وشدد البابا، فى اللقاء الذى سيبث كاملا الجمعة المقبل، على ضرورة تحقق الأمن والاستقرار كمدخل لتعافى الدولة المصرية.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، قد استقبل أمس الاثنين، البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الذى يزور الإمارات حاليا.

وكانت مصادر فى الكنيسة قد أعلنت فى وقت سابق أن البابا تواضروس عبر عن تقديره للرعاية الكريمة التى تحظى بها الجالية المصرية فى الإمارات بشكل عام والأقباط منهم، مشيدا بما لمسه من تسامح دينى كبير كرسته دولة الإمارات قيادة وشعبا، مما يرفع من مقام الإنسان فى هذا البلد الطيب ويسهم فى مد جسور من المحبة والألفة والحوار السامى بين الأديان.

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى