الأخبار

تحويل 10 مدرسين وموجهين إلى التحقيق

 

286

 

قام الشيخ جعفر عبدالله، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بتحويل 8 مدرسين وموجهتين بمعهد الدكتور عادل لطفي الإعدادي الثانوي بمدينة نصر، إلى التحقيق، لتغيبهم أثناء الامتحانات ومخالفتهم تعليمات القطاع بالتزام الحضور وعدم الغياب أثناء الامتحانات، لتسير الامتحانات بشكل يليق بالأزهر الشريف.

 

ولاحظ الشيخ جعفر، أثناء جولته المفاجئة بالمعهد، تغيب المدرسين والموجهين عن العمل أثناء امتحانات نهاية العام، وكثرة غياب الطلاب الوافدين الملتحقين بالمعاهد العادية، خاصة الطلاب السوريين بنسبة كبيرة تصل إلى 90%.

 

وأصدر رئيس القطاع، بتعليمات إلى جميع المناطق الأزهرية بتكليف المعاهد التابعة لها كل في دائرة اختصاصه، بعمل حصر ببيان أسماء الطلاب الوافدين، وبيان جنسياتهم وتاريخ التحاقهم بالأزهر الشريف، وبيان بعدد الأيام التي تخلف فيها كل طالب عن الدراسة، وما إذا كان حضر امتحانات آخر العام من عدمه، وذلك حتى يتثني لقطاع المعاهد فصل الطلاب الذين تخطوا المدة القانونية، وإخطار الجهات المسؤولة لاتخاذ اللازم، وحتى لا يكون انتسابهم للأزهر باب للإقامة في مصر.

 

ورافق رئيس القطاع في الزيارة الشيخ حسن عجلان، مدير عام التعليم الإعدادي، والشيخ أشرف سعيد، مدير عام التعليم الابتدائي، لمتابعة سير امتحانات النقل بالمعاهد الأزهرية.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى