الأخبار

الإسكندرية عاصمة للبيئة العربية

5افتتح اللواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية صباح اليوم السبت، المؤتمر الدولي الـ24 لحماية البيئة تحت عنوان: “حماية البيئة ضرورة من ضروريات الحياة” والذي تم من خلاله إعلان الإسكندرية عاصمة للبيئة عام 2014.

حضر الافتتاح كل من نيفين توفيق، نائب وزير الاتصالات والتكنولوجيا، وأجني أرسانيدس، رئيسة المنظمة الدولية للبيوبوليكس، والكيميائي والمهندس محمد حمدي مصطفى مساعد أمين عام منظمة العواصم والمدن الإسلامية وعدد من القيادات.

ويهدف هذا المؤتمر إلى التصدي للمشكلات البيئية من أجل حياة أفضل وحياة آمنة، حيث لا وجود ولا أهمية لأي بلد بدون الحفاظ على البيئة، فهي عنوان أي مجتمع.

وفي كلمته أشار اللواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية، أن هذا المؤتمر علامة بارزة مستمرة عبر السنين للحفاظ على البيئة، حيث أن حماية البيئة ضرورة من ضروريات الحياة.

وقالت رئيسة المنظمة الدولية للبيوبوليكس: لابد أن نواجه التحديات التي تؤثر بالسلب على البيئة ويجب أن تتحد كل البشرية من أجل حماية البيئة، مؤكدة على ضرورة من وضع معايير للتكنولوجيا الخضراء لتصبح صديقة البيئة.

وخلال المؤتمر تم عرض المشروعات التي أنجزتها المحافظة، كما تم عرض المخطط الاستراتيجي للرؤية المستقبلية للثغر ، كما أعلنت محافظة الإسكندرية عاصمة البيئة العربية لعام 2014.

وفي نهاية المؤتمر تم تسليم اللواء طارق مهدي جائزة البيئة لمحافظة الإسكندرية كعاصمة عربية ، كما تم تكريم كل من ساهم وشارك في هذا المؤتمر. – 

 

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى