الأخبار

تفاصيل لقاء الخارجية الروسية مع المعارضة السورية

تستمر الخارجية الروسية في عقد لقاءاتها مع ممثلي مختلف أطياف المعارضة السورية للبحث في آفاق المرحلة القادمة وكيفية التعامل معها على الأسس الحالية التي تم وضعها في سبيل التوصل إلى حل سياسي شامل في سوريا، ويأتي ذلك في إطار الحراك الدبلوماسي الروسي في سبيل حل القضية السورية سياسيًا في ظل التوافقات الروسية الأمريكية الأخيرة.

وخلال لقاءين منفصلين، التقت بروين إبراهيم، الأمين العام لحزب الشباب الوطني للعدالة والتنمية المعارض، كلًا من نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف، والمتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا.

وفي تصريح خاص لوكالة سبوتنيك الروسية، قالت “بروين” عن لقائها ماريا زخاروفا: “يمكنني أن ألخص انطباعاتي عن هذا اللقاء في ثلاثة محاور وهي:
1- على مدى السنوات الخمس أثبتت روسيا أنها تمتلك رؤية واضحة عن الأحداث في سوريا ولم تغيّر من مواقفها مع مرور الزمن.

2- لا يمكن لروسيا التخلي عن سورية المؤسساتية، الشعب السوري أو تقايضها في ملفات دولية أخرى لكي تحصل على مكاسب آنية.

3- الاتفاق الروسي الأمريكي الأخير هو نتيجة عمل ماراثوني كبير للدبلوماسية الروسية مع الغرب وإن كانت هناك أمور لم يتم الإفصاح عنها وهي ليست سرية أو فيها شيء من التآمر أو الغبن على الدولة السورية وإنما للحصول على أكثر ما يمكن من النتائج الإيجابية من ذلك الاتفاق.

وأكدت “بروين” أن اللقاء كان إيجابيًا جدًا حيث قالت: وجدت نفسي أمام مسئول روسي يعي ما يقول ويمتلك رؤية واضحة ومقنعة حول ما يدور في العالم من أحداث”.

كما التقت “بروين” المبعوث الخاص لرئيس روسيا الاتحادية لشئون الشرق الأوسط وأفريقيا ميخائيل بجدانوف، في مكتبه الخاص بمبنى وزارة الخارجية الروسية.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى