الأخبار

تكثيف التواجد الأمنى بالسويس

47

 

كد اللواء خليل حرب مدير أمن السويس، أن قوات الأمن قامت صباح اليوم، بتكثيف تواجدها أمام جميع المنشآت الحيوية بالسويس كإجراء احترازى استعدادا لمظاهرات الإخوان عقب صلاة الجمعة.

موضحا فى تصريحات صحفية أن هناك تكثيفا للقوات المشتركة وتشديدا لإجراءات التأمين بمنطقة نفق الشهيد أحمد حمدى ومعدية المجرى الملاحى للقناة وكمية 109 و61 بطريق السويس القاهرة الصحراوى والكمائن الحدودية بطريق السويس الإسماعيلية والعين السخنة.

من ناحية أخرى شهدت سماء محافظة السويس اليوم تحليقا مكثفا للطائرات الهليكوبتر وبشكل ملحوظ بالقرب من ميدان الأربعين والمناطق القريبة من المجرى الملاحى لقناة السويس ومنطقة بور توفيق ونفق الشهيد أحمد حمدى ومحيط منطقة الديوان العام.

وقال مصدر أمنى لـ”اليوم السابع” أن التحليق يأتى ضمن خطة التأمين للمحافظة ولا توجد أى مشاكل أمنية نهائيا.

كما انتشرت صباح اليوم قوات الجيش الثالث الميدانى بميدان الأربعين وقامت بالتمركز أمام مبنى الدفاع المدنى كإجراء احترازى قبل صلاة الجمعة وهو الأمر المعتاد كل أسبوع لتأمين الميدان من أى مظاهرات لتنظيم الإخوان الإرهابى.

وتابع المصدر الأمنى، أن جميع الطرق الرئيسية داخل المحافظة مؤمنة بشكل كامل وتام وهناك تشديد فى الرقابة والتأمين على السيارات القادمة من وإلى السويس.

موضحا أنهم لن يسمحوا بأى أعمال عنف وترويع للمواطنين والتعدى على أى منشأة حيوية أو حكومية أو خاصة.

كانت قيادات تنظيم الإخوان الإرهابى بالسويس قد دعت عناصرها عن طريق صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” للتظاهر فى عدد من المناطق المختلفة بالمحافظة عقب صلاة الجمعة والعشاء اليوم.

موضحين أنهم قرروا التجمع أمام مسجد التوحيد بحى فيصل بمنطقة الصباح ومنطقة المثلث وتجمع آخر بالأربعين والخروج فى مظاهرات عقب صلاة الجمعة والتظاهر ضد الجيش والشرطة.

كانت شوارع محافظة السويس قد شهدت حالة من التكثيف الشرطى وتمركز قوات ملحوظ بميدان الأربعين بالتزامن مع دعوات أنصار وأعضاء تنظيم الإخوان للتظاهر عقب صلاة الجمعة.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى