الأخبار

فوز السيسي بالرئاسة بات قريبًا

 

 

214

قالت مجلة “الإيكونومست” البريطانية: إن فوز المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسي بالرئاسة بات أمراً شبه مؤكد، لاسيما إذا نظرنا إلى الشعبية التى يتمتع بها والواضحة فى الملصقات الكثيرة الموجودة فى شوارع القاهرة، متسائلةً “هل يمتلك السيسي ما يلزم لإعادة بناء بلاده البالية؟”.

ذكرت المجلة البريطانية، فى عددها الأسبوعى، أن عبدالفتاح السيسي يواجه تحدياً شاقاً يتمثل فى إعادة بناء البلاد، وذلك على الرغم من الدعم الذى يحظى به من قِبل عدد من التيارات السياسية المختلفة بما فى ذلك حزب النور الذى كان ينافس الإخوان فى الماضى والذى حصد ربع أصوات الناخبين فى انتخابات البرلمان منذ عامين.
وصفت المجلة البريطانية المرشح الثانى السيد حمدين صباحى بأنه “المتمرس اليسارى ويتمتع بروح رياضية وكافح طويلاً على مدار حياته”.
وأضافت المجلة قائلةً: “إن تركيز “صباحى” على قضايا العدالة الاجتماعية والإقصاء السياسى الذى أشعل ثورة 25 يناير 2011، بالإضافة إلى تأكيده على أهمية أن يبقى جنود الجيش فى ثكناتهم أثر بشكل كبير وجيد فى الشباب المصرى، ولكن رأيه فى تدخل أكبر من قِبل مؤسسات الدولة ونزعته القومية الحادة ومعارضته لجماعة الإخوان تختلف قليلاً عن السيسي”.

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى