الأخبار

دبي تدخل موسوعة جينيس

162

 

 دخلت مدينة دبي الإماراتية، مساء أمس الأحد، موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأكبر تجمع لفحص مرض السكري في العالم.
وقال مدير عام هيئة الصحة في دبي عيسى الميدور، إن الهيئة نظمت حملة ضخمة لفحص أكبر عدد من أبناء الإمارات والمقيمين فيها على مدار يوم الأحد.
وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن الحملة أقيمت في مركز “دبي مول” وهو أكبر مركز للتسوق في المنطقة العربية ويستقبل عشرات الآلاف من المتسوقين يوميًا، وتم خلالها فحص 8675 شخصًا، محطمة بذلك الرقم السابق المسجل بموسوعة جينيس والبالغ 7024 شخصًا.
وتابع “الهدف من الحملة هو نشر التوعية بمخاطر مرض السكري، وفي الوقت نفسه الكشف المبكر عن المصابين به لتفادي مضاعفاته المتعددة على اجساد المرضى” مشيرا الى ان “دخول موسوعة جينيس ليس هدفًا للهيئة بالدرجة الأولى بقدر ما هو غاية ووسيلة تسعى من خلاله لتحقيق هدفها في إيصال رسالتها الصحية لأكبر عدد ممكن من افراد المجتمع”.
وقال مدير عام هيئة الصحة بدبي إن الحملة نفذها أكثر من 80 ممرض وممرضة و10 أطباء وأخصائي تغذية من مركز دبي للسكري اجروا الفحوص المجانية للكشف عن المرض، وقدموا النصائح والارشادات والاستشارات الطبية للمشاركين بالحملة التي شهدت إقبالًا من مختلف الاعمار والجنسيات.
وذكر الميدور أن نسبة الاصابة بمرض السكري في الإمارات تبلغ (19%) من عدد السكان، وتحتل الدولة المرتبة 13 في نسبة الإصابة بالسكري عالمياً بعد أن كانت تحتل المرتبة الثانية مع نهاية العام 2009.

 

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى