الأخبار

وزير الداخلية عقب الإدلاء بصوته يؤكد

53

 

أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية ، انتظام الخدمات الأمنية بكافة اللجان والمقار الانتخابية على مستوى الجمهورية.
وقال وزير الداخلية أثناء إدلائه بصوته بلجنة مدرسة المستقبل التجريبية المتكاملة للغات بمدينة نصر، إن قوات الشرطة والجيش منتشرون فى كافة بقاع الجمهورية للتصدى لأى محاولة لإفساد أو تعكير صفو العملية الانتخابية.
وقام وزير الداخلية بمصافحة المواطنين المصطفين أمام اللجنة والذين حرصوا على تحيته ورجال الشرطة المتواجدين منذ الصباح الباكر لتأمين اللجنة .. حيث أكد الوزير استعداد رجال الشرطة للتضحية بأنفسهم وأرواحهم من أجل تحقيق أمن المواطنين وسلامتهم.

بدأت اليوم الاثنين، عملية التصويت في أول انتخابات رئاسية، منذ الإطاحة بنظام الإخوان المسلمين، وعزل الرئيس السابق محمد مرسي، بعد موجة 30 يونيو الثورية.

وتستمر الانتخابات، التي تتم تحت إشراف قضائي كامل، حتى التاسعة من مساء الإثنين، لتفتح اللجان مرة أخرى أبوابها، الثلاثاء أمام الناخبين، في التاسعة صباحًا.

تُجرى الانتخابات، التي يمتلك فيها قرابة 54 مليون ناخب مصري حق التصويت تحت إشراف 16 ألف قاض من القضاء والنيابة العامة ومختلف الهيئات القضائية، يتولون الإشراف على 13 ألفا و899 لجنة انتخابية فرعية، في حين يتولى الإشراف على تلك اللجان الفرعية 352 لجنة انتخابية عامة على مستوى الجمهورية.

 

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى