الأخبار

«مميش»: مشروع حفر القناة الجديدة كان لا يحتمل التأخير

105

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن مشروع حفر القناة الجديدة كان لا يحتمل التأخير ولو ثانية واحدة، نظرًا لأهميته الاقتصادية والنقلة التي سيحققها للاقتصاد المصري.

وأضاف «مميش» خلال لقاء خاص من قناة السويس لبرنامج «لازم نفهم» المذاع عبر فضائية «سي بي سي اكسترا»، الجمعة، أن بعض الأصوات طالبت بتأجيل المشروع لعدة سنوات أخرى، باعتبار أن القناة تعمل وتجلب مكاسب، لافتًا إلى أن القناة بوضعها القديم كانت لا تستطيع مواكبة النمو الاقتصادي العالمي وأنها ستتأثر سلبًا في المستقبل.

وأوضح أن قناة السويس تحصل على 11% من حجم حركة التجارة العالمية، متوقعًا ارتفاع هذه النسبة بعد افتتاح القناة الجديدة يوم 6 أغسطس المقبل.

وتابع: «لو تأخرنا في افتتاح القناة الجديدة استجابة للأصوات التي طالبت بذلك، من الممكن أن تفتح ممرات مائية في بلدان أخرى وتأخذ من حصتنا في حجم التجارة العالمية، قطعًا ستضر بالاقتصاد المصري».

ورافق رئيس هيئة قناة السويس، الإعلامية لميس الحديدي في رحلة مائية من قناة السويس القديمة إلى القناة الجديدة، ليشرح لها الأعمال التي تمت في حفر القناة على أرض الواقع، موضحًا طريقة عمل الكراكات المستخدمة والفرق بين أنواعها ودور كل منها في حفر القناة.

 

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى