الأخبار

أكثر الجماعات الإرهابية دموية في العالم

 

افريكوم:قاعدة المغرب وبوكو حرام بنيجريا تتحالفان

رأى الرئيس السابق لمكتب مكافحة الإرهاب بالخارجية الأمريكية دانيال بينجامين أن جماعة “بوكو حرام” النيجيرية المتشددة هي أكثر الجماعات الإرهابية دموية في العالم.
وقال بنجامين – في كلمة له حول الديمقراطية والحكم الرشيد بمدينة “بورت هاركوت” بجنوب نيجيريا الليلة الماضية – “إن جماعة طالبان الأفغانية تأتي في المرتبة الثانية من حيث شن الهجمات الدموية وقتل الأبرياء، مشيرا إلى أن “بوكو حرام” لا تشكل مشكلة لنيجيريا فقط بل لجيرانها أيضا”.
وأكد أنه رغم الهجمات الدامية لبوكو حرام فإن الوضع في نيجيريا ليس بالسوء الموجود في الدول التي تعاني من الإرهاب مثل باكستان أو افغانستان أو العراق.
يشار الي أن الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان قد اتهم “بوكو حرام” بقتل 12 ألف مواطن، وإصابة نحو 8 ألاف، وتشريد آلاف الأبرياء، وذلك منذ أن بدأت تمردها شمال شرق البلاد عام 2009، وقال فى كلمة له خلال مؤتمر الأمن ومكافحة أنشطة الجماعات الإرهابية بالعاصمة الفرنسية باريس “إن بوكو حرام لديها خطة لزعزعة الاستقرار في نيجيريا والسيطرة عليها”.
وأكد جوناثان أن بوكو حرام تحاول فرض معتقداتها علي النيجيريين بالقوة وتحويل نيجيريا إلي قاعدة للتطرف بوسط وغرب أفريقيا بل وفي القارة السمراء بأكملها.

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى