الأخبار

مصر تسجل أكبر خسارة في العالم

95

 

 

كشفت شبكة بلومبيرج المختصة بالأنباء الاقتصادية حول العالم أن خسائر بورصة مصر اليوم الخميس هي الأعلى على مستوى العالم أجمع بنهاية تعاملات اليوم.

واوضحت بلومبيرج عبر تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم، أن التراجع القياسي للسوق المصري جاء عقب اعلان الحكومة قرارها بفرض ضريبة على أرباح البورصة بنحو 10 بالمئة، وذلك بعد ساعات من مؤشرات غير رسمية بشان الانتخابات الرئاسية.

وأظهرت المؤشرات غير الرسمية اكتساح المؤشر الرئاسي عبد الفتاح السيسي، كما اعترف المرشح المنافس حمدين صباحي بخسارة الانتخابات.

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة “أي جي اكس 30″ بنحو 3.5 بالمئة وهو الهبوط الأكبر منذ نحو شهرين، ليتصدر هبوط السوق المصري قائمة أكبر الخسائر في العالم بنهاية اليوم.

وكان وزير المالية هاني دميان قد أعلن اليوم الخميس أن مجلس الوزراء وافق على فرض ضريبة بنسبة 10 بالمئة على صافي الأرباح الرأسمالية التي يحققها الأشخاص الطبيعيون في نهاية السنة الضريبية.

وأضاف: ”كما تم فرض ضريبة على توزيعات الأرباح النقدية و(الأسهم) المجانية بنسبة 10 بالمئة مع تخفيض هذه النسبة إلى 5 بالمئة إذا كانت نسبة المساهمة تزيد عن 25 بالمئة مما يشجع الاستثمار المباشر”.

 

_BRD4479

 

اخبار مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى