الأخبار

تمليك الأراضي للشباب فى صورة أسهم بمشروع المليون فدان

40

 

 

 

قال اللواء أشرف عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بوزارة الزراعة إن الدولة خصصت للشباب فى مشروع المليون فدان نحو 207 آلاف فدان، حيث سيتملكون أسهم بداية العام المقبل وليس أرض.

وقال إن الأسهم ستعادل 5 أفدنة، بخلاف منزل يتم تقسيط ثمنه على 30 عاما، وستكون الأسهم فى إطار شركة مساهمة تدير الأرض تحت رقابة الدولة، حتى لا تتكرر مأساة قرى الخريجين التى تكلفت نحو 7 مليارات جنيه، وباعها الشباب بأبخس الأثمان وفشلوا فى إدارتها.

وأعلن أن وزارتا الزراعة والتخطيط تدرسان إنشاء شركات تتولى إدارة تلك الأرض وتحديد أفضل الزراعات المناسبة لها على أن يعمل الشباب المساهم بها و يضمن راتبا شهريا يعينه على تحمل نفقات الحياة مع الحفاظ على كامل حقوقه فى أرباح أسهمه السنوية.

وأكد أن أعمال تجهيز قريتى الأمل “1” و “2” بمنطقة شرق القنطرة، القائمة حاليا على مساحة 6 آلاف فدان فدان تمثل نمودجا جيدا لعملية توزيع الأراضى على شباب الخريجين وصغار المزارعين، حيث سيحصل على أراضيهما ومساكنهما الجارى تجهيزها 1530 شابا وسيتم توطينهم هناك بصورة كاملة وستتوافر لهم جميع الخدمات اللازمة من صحة وتعليم وأمن وترفيه وخلافه.

يذكر أن شباب الخريجين خصصت لهم الدولة 207 آلاف فدان موزعة ما بين 60 ألف فدان غرب المنيا، و60 ألف فدان بالفرافرة القديم، 20 ألف فدان بالفرافرة الحد، و50 ألف الحديثة، 50 ألف فدان المغرة وجميعها تروى بالآبار بالإضافة الى 17 ألف فدان في توشكي تروى سطحيا.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى