الأخبار

طوارئ بالمحافظات لمواجهة الملاريا..

 

152

 

 

 

–  وزير الصحة يزور قرية “العدوة” للاطمئنان على مصابي “الملاريا”
–  العدوي: “الملاريا” مرض حميد لا مضاعفات له.. واتخاذ كافة الإجراءات للوقاية منه
–  صحة أسيوط: المحافظة خالية من الملاريا.. وطوارئ بالمديرية استعدادا لأمراض الصيف
–  مصدر طبي بكفر الشيخ يؤكد: المحافظة خالية من “الملاريا” 
–  ميناء نويبع يستقبل ويودع 912 راكبا وسط إجراءات طبية مشددة لمواجهة “الملاريا” و”الكورنا”

تشهد عدد من المحافظات، إجراءات احترازية لمواجهة فيروس الملاريا الذي ظهر بمحافظة اسوان؛ ما أدى إلى إصابة 12 من اهالي العدوة بالمحافظة.

وقام الدكتور عادل العدوى، وزير الصحة، بتفقد قرية العدوة التابعة لمركز ادفو شمال أسوان، التي كانت قد شهدت ظهور الحالات المصابة بالملاريا، التي وصلت إلى 14 حالة حتى الآن، شفى منها حالة واحدة.

وكان العدوي، قد وصل صباح اليوم إلى مطار أسوان، واتجه إلى مركز ادفو بمرافقة محافظ أسوان مصطفي يسري؛ لتفقد وضع مصابى الملاريا للاطمئنان علي حالتهم الصحية، ومتابعة الموقف والإجراءات الاحترازية لمجابهة المرض.

وقال “العدوي”: إن عدد الحالات المصابة بمرض الملاريا في قرية العدوة بمحافظة أسوان ارتفع إلى 13 حالة، مشيرا إلى خروج حالتين منها بعد استقرار حالتهما عقب تلقيهما العلاج.

وأكد “العدوي” – خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صوت الناس” على قناة “المحور”، اليوم الأحد – أن مرض الملاريا حميد، ولا يوجد له أي مضاعفات.

وأشار وزير الصحة، إلى أنه قام بزيارة محافظة أسوان للاطمئنان على الحالات المصابة بالملاريا، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات للوقاية من المرض.

وفي محافظة كفر الشيخ، أكد مصدر طبى مسئول، أن المحافظة خالية تماماً من أى إصابات بمرض الملاريا، مشيراً إلى أنه يتم اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لمكافحة الأمراض المعدية بصفة مستمرة.

وأضاف المصدر الطبى – فى تصريح لـ”صدى البلد” – أن مستشفيات الحميات بدسوق وبيلا وكفرالشيخ، تخطر الدكتورة لميس المعداوى، وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ بأى حالة إصابة بالأمراض المعدية، ويتم اتخاذ الإجراءات اللازمة فورا.

وأشار المصدر، إلى أن إدارة الطب الوقائى تتخذ الإجراءات الوقائية اللازمة بصفة مستمرة؛ لمنع انتشار الأمراض المعدية.

وفي أسيوط، أكد الدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة بأسيوط مديرية الصحة والسكان بأسيوط، خلو المحافظة من مرض الملاريا، مشيرا إلي أن الحالتين اللتين يتم علاجهما بمستشفى الجامعة قادمين من محافظة أسوان.

ومن جانب آخر، ذكر أنه تم رفع حالة الاستعدادات القصوى بالمديرية، ووضع خطة لمكافحة الأمراض المعدية التي تأتي مع قدوم فصل الصيف، وفي مقدمتها “البروسيلا، والتيفود”.

وأكد أنه تم تشكيل غرف عمليات للطوارئ الوقائية، تعمل على مدى 24 ساعة بجميع الإدارات الصحية والمديرية، وتوفير أدوية الطوارئ؛ لمواجهة الحالات الطارئة، وتجهيز المعامل الإقليمية بكل الإمكانيات من عمالة وأجهزة، مشيرا إلى إنشاء 14 مركزًا لترصد الأمراض المعدية والوبائيات، بالإضافة إلى خطة مواجهة أمراض الصيف من خلال رصد الأمراض والاكتشاف المبكر لها.

قال عبدالرحيم مصطفى، المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الاحمر: إن الميناء استقبل اليوم الاحد 512 راكبا و14 برادا و37 شاحنة وخمس سيارات ملاكى.

كما غادر الميناء 325 راكبا و96 معتمرا على متن 2 باص سياحى و22 برادا و33 شاحنة وثلاث سيارات ملاكى.

وأضاف، أن هناك إجراءات طبية تتبع للعائدين من الاردن والمملكة العربية السعوية؛ للكشف عما إذا كانت قد ظهرت اعراض فيروس كورونا على اى من الركاب، إلا ان الكشف الطبى اثبت عدم ظهور فيروس كورونا او الملاريا بين العائدين.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى