الأخبار

موسكو تحتفل بعيدها الـ 867

245

سوف تحتفل موسكو بعيدها الـ 876 في نهاية الأسبوع الأول من شهر سبتمبر. وكما أعلن مدير دائرة الثقافة في موسكو سيرغي كابكوف أنه في السنوات الأخيرة تجري فعاليات الاحتفال بعيد المدينة تحت شعار ” كل ما هو أفضل خلال الصيف”.
وبهذه المناسبة الجليلة سوف تنطلق الفعاليات في جميع أحياء موسكو وتضج بفرحة هذا العيد الموسيقى في كل الحدائق و الشوارع والمسارح والمتاحف والمراكز الثقافية والمدارس.
سيتم تكريم العاصمة بمراسم افتتاح المهرجان في الساحة الحمراء حيث دعي إليه أكثر من 7 آلاف شخص من سكان المدينة، بما في ذلك كبار الشخصيات وقدامى المحاربين، وممثلي المنظمات العامة وغيرهم. ووفقا لسيرغي كابكوف سوف يكون تنظيم هذا الحفل صعبا، نظرا لخصوصيات الساحة الحمراء لذلك ينصح بمشاهدة الفعالية أيضا على شاشة التلفزيون حيث سيبدأ البث بهذه المناسبة في الساعة 12.00. وبعد ساعة ستبدأ الفعاليات الأخرى للاحتفال، حيث سيعزف النشيد الوطني الرسمي في كل مناطق موسكو.
هذه هي المرة الأولى في تاريخ المهرجانات التي سيتم فيها تنظيم المهرجان بمساعدة المواطنين، حيث وصل إلى الموقع الإلكتروني لدائرة الثقافة ومن خلال الشبكات الاجتماعية أكثر من 300 اقتراح، تم اعتماد 10 اقتراحات منها بالتصويت عبر الإنترنيت وسيتم تطبيقها في المهرجان.
ونتيجة لذلك، جزء كبيرا من البرنامج الثقافي سيكون للموسيقى الكلاسيكية: على سبيل المثال، من شارع “بوغويافلينسكايا “وحتى ساحة لوبيانكا سيتم تثبيت 5 الآت بيانو وسوف يعزف أمام الجمهور في مساء يوم 6 سبتمبر، الكسندر غيندين و بوريس بيريزوفسكي والكسندر رومانوفسكي، بينما سيتمتع زوار متحف “تساريتسنا” طيلة يوم السبت بمشروع ” تينورا القرن الواحد والعشرين” وأيضا على أنغام العازفين المنفردين بعنوان “الباليه من موسكو“، “الباليه الجديدة” ومسرح “فارايتي “.
أما بالنسبة لعشات الحدائق فقد أعدّ لهم بمناسبة يوم المدينة حفلا فنيا لفرقة نيويورك لموسيقى البوب، فضلا عن كرنفال ملون في حديقة سلافا بومان، والباليه مع العازفين المنفردين من مسرح البولشوي أرتيوم أفتشارينكو و آنا تيخوميروف في حديقة “سوكولنيكي”.أما في حديقة “الأرميتاج” فـ سينطلق مهرجان سيزونز لمدة يومين.
وستفتح عشرات المتاحف أبوابها مجانا على شرف هذه المناسبة، بما في ذلك متحف موسكو مع المشروع الفريد “موسكو يوتوبيا”. وبطبيعة الحال ستجري في الساحات الموسيقية حفلات لساعات طويلة.
وسينتهي الاحتفال بإطلاق الألعاب النارية في سماء العاصمة الروسية من 17 حديقة في الساعة 22.30. وبعد الانتهاء من الألعاب النارية ستوجه دعوة لجميع الراغبين لمشاهدة الأفلام السينمائية في الهواء الطلق وفي 6 سبتمبر / أيلول الساعة 23 صباحا سيتم في 9 حدائق عرض فيلم غيورغي دانيليا “أنا أمشي في شوارع موسكو“. وكما وعدت إدارة مديرية الثقافة سيتم تفريق الغيوم الماطرة إذا ما تلبدت فوق سماء العاصمة في يوم عيدها.


الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى