الأخبار

نصائح لإطالة عمر بطارية هاتفك الذكى

39

رشا ممدوح القاضى

أصبحت التليفونات المحمولة الذكية جزء هام من حياتنا اليومية، فهو في حقيقة الأمر جعل الحياة أسهل كثيراً ولكن إذا كان هناك شكوى مشتركة بين مستخدمي الهواتف الذكية فبالطبع ستكون قصر عمر البطارية، فلا أحد يحب أن ينفذ شجن التليفون أثناء وجوده بعيداً عن مصدر الكهرباء، الحقيقة هناك بعض النصائح التي تساعدك على إطالة فترة البطارية قدر الإمكان وبالتالي إطالة عمرها الافتراضي قدر الإمكان.

• اخفضي درجة سطوع الشاشة

من أكثر الأشياء التي تلتهم شحن البطارية هو رفع مستوى سطوع الشاشة، قومي بخفضها من قائمة إعدادات هاتفك وستلاحظين أن عمر شحن البطارية أصبح أطول. 

• اختاري خيار السطوع الأوتوماتيكي

إذا قمت بخفض درجة السطوع ولاحظت أنكِ أحياناً لا تستطيعي رؤية الشاشة جيداً، إذاً قومي باختيار السطوع الأوتوماتيكي، والذي يقوم بظبط درجة السطوع تبعاً لمستوى الضوء من حولك.

• اغلقي خدمة تحديد المكان 

يوجد في الهواتف الذكية خيار تحدي المكان باستخدام «GPS»، والذي يستخدم مع بعض التطبيقات، ولكن هذا الخيار يستهك الكثير من عمر البطارية، اغلقي هذا الخيار للحفاظ على عمر بطاريتك.

• اغلقي الواي فاي عند في حال عدم استخدامه

الواي فاي من الملامح الضرورية جداً في هاتفك الذكي، لكنه أكثر ما يستهلك من شحن البطارية، لذا اغلقيه في حال عدم استخدامه مثلاً أثناء انشغالك في العمل أو المنزل.

• اغلقي شبكة «3G» في حال عدم الحاجة إليها 

كما هو الحال مع الواي فاي فالشبكة الذكية التي تمكنك من استخدام الإنترنت في أثناء عدم وجود شبكة واي فاي تلتهم الكثير من عمر البطارية، لذا اغلقيها في حال عدم الحاجة إليها.

قللي زمن الغلق الأوتوماتيكي للشاشة

من الخيارات الجيدة هو خيار الغلق التلقائي للوحة المفاتيح وتحويل التليفون لوضع السكون، والحقيقة كلما قصرت تلك الفترة التي تلزم للقفل التلقائي كلما وفرت من عمر البطارية.

• اغلقي البلوتوث

تستخدم تقنية البلوتوث في نقل المعلومات في مجال  قصير بين التليفون وسماعات الأذن، تليفون أخر أو جهاز كومبيوت، لذا فهو يستهلك الكثير من الطاقة، احرصي على غلق تلك الخصية طوال الوقت ولا تفتحيها إلا في حال الحاجة إليها.

• اغلقي البحث في البريد الإلكتروني

عادة ما يكون هناك خاصية تحديث البريد الإلكتروني الخاص بك عبر الشبكة العنكبوتية بشكل أوتوماتيكي، اغلقي هذا الخيار إذا كنتِ لست بحاجة إليه، لأن ذلك يستهلك من عمر بطاريتك بشكل كبير.

هل ستتبعين تلك النصائح يا «سوبر ماما»؟ هل لديكِ نصائح أخرى لإطالة عمر البطارية؟ هل جربت أحد تلك النصائح وصنعت فارقاً معك؟

سوبر ماما

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى