الأخبار

صورة الخطيب المصرى المطرود من الكويت

 

109

استقبلت دولة السودان الشيخ سيد فراج الخطيب المصرى، الذى طرد من الكويت ﻹساءته لمصر، وكان يعمل خطيبا منذ 15 عاما بدولة الكويت، وصدر بحقه قرار ترحيل، بعد تهجمه من على منبر مسجده بمحافظة الفروانية، على النظام المصرى والانتخابات والمشير عبد الفتاح السيسى، وتشكيكه بنزاهتها، فيما حرر المصلون محضر شرطة جماعى ضده.

وفى سياق آخر، أوقفت مديرية أوقاف القاهرة، إمامى مسجدى الصفا والمروة والخازن، بالزاوية لتورطهما فى استخدام المنبر الدعوى لأغراض سياسية، وصلت لتوصيف الناخبات بأوصاف لا تليق، وتجرى تحقيقات معهما.

وكانت الكويت، قد أبعدت داعية مصرى تناول خلال خطبته فى صلاة الجمعة الماضية، انتخابات الرئاسة، وقال إنه جرى تزويرها، وغادر الداعية إلى السودان فى حين غادرت زوجته وأبناؤه إلى القاهرة، بينما سمح لابنه الأكبر، بالبقاء لإتمام الامتحانات.

كان وليد الشعيب، الوكيل المساعد لشئون المساجد فى وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية الكويتية، قال فى تصريحات صحفية، الجمعة الماضية، إن الوزارة أوقفت إماما وخطيب جامع مصرى عن العمل، وستنهى خدماته وتبعده من الكويت لمخالفته ميثاق المسجد.

ويُلزم ميثاق المسجد الكويتى، الخطباء بعدم التطرق إلى القضايا السياسية، والالتزام بنص الخطبة المرسلة من الأوقاف، وتسجل جميع الخطب للتأكد من التزام الخطباء.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى