الأخبار

اليوم.. مصر تبدأ عهدا جديدا

 

 

 

120

قال المستشار نير عثمان، وزير العدل، إن مصر تخط صفحة من أهم صفحات تاريخها، فتبدأ اليوم، عهدًا جديدًا حددت معالمه خارطة الطريق التي تقوم على أسس ديمقراطية جليلة، وتوفر انطلاقة حقيقية لشعب ثار، فكانت ثورته منارًا لشعوب العالم كافة.

 

وأضاف عثمان، خلال افتتاحه مؤتمر مدونات السلوك القضائي، اليوم، أن اهتمام وزارة العدل بإعداد مدونات للسلوك، هدفها الجمع بين القواعد المسلكية والمهنية الحاكمة لأداء العاملين ومنظومة العدالة في مدونة واحدة، بحيث تشكل نصوصها ميثاقًا يلتزم به المخاطبين بإحكامها، وتكون ممثلة مرجعيًا لهم في أداء عملهم، موضحًا أن المشروع نفذ بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة بالقاهرة، وهو نتاج 3 أشهر من العمل الجاد، حسب وصفه.

 

وأكد وزير العدل، على ترسيخ دولة القانون والمؤسسات وتعزيز صرح البناء الديمقراطي وتكريس سيادة القانون، الذي يمر عبر ترسيخ أسس قضاء مستقل ومحايد وأمين على الحقوق والحريات، وضابط للسكينة والاستقرار، ليصل إلى تحقيق العدالة التي لا غنى عنها في مسار التنمية، حسب قوله.

 

وأوضح أن قضاء مصر الشامخ له دور الريادة في وضع ضابط عمل وأداء أعضائه، سواء كان عرفًا متداولًا أو نصًا معمولًا أو التزامًا نابعًا من إدراك أن وظيفة القاضي من أهم المناصب وأسماها.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى