الأخبار

«تويتر» يودع «البرنامج»

2

 

 

بعد لحظات من إعلان الإعلامي الساخر باسم يوسف، وقف برنامجه الساخر «البرنامج»، عاد باسم بسرعة الصاروخ ليحتل المركز الأول في الهاشتاج الأكثر انتشارًا على تويتر بمصر، الاثنين، ووصل عدد التغريدات، خلال ساعتين فقط، لأكثر من 6 آلاف تعليق.

«هتوحشنا يا باسم»

حنان سعيد، إحدى مستخدمات «تويتر»، قالت تعليقًا على وقف البرنامج: «وداعًا صانع البسمة في مصر.. البرنامج هيوحشنا بجد».

بينما قالت أخرى: «ولسه بيسألونا عايزين نسافر ليه؟.. الحاجة الوحيدة اللي كنت بحبها في مصر باسم يوسف، ومش هنشوفه تاني.. شكرًا يا دولة»، مضيفة: «أهلا بأزهى عصور الحرية.. البس يا شعب عشان خارجين».

بينما اكتفى البعض بكتابة جزء من رباعيات صلاح جاهين «أنا المهرج.. قومتوا ليه؟.. خوفتوا ليه؟ ..لا في إيدي سيف ولا تحت مني فرس! #يحيا_البرنامج». وذكرت آمال كريم: «مبسوطة يا وطنية؟ شمتانة يا شرعية؟».

سلطة تخشى نكتة!

بينما علق الدكتور مصطفى النجار، نائب مجلس الشعب السابق، على وقف البرنامج الساخر «البرنامج» قائلًا: «يبدو أن باسم يوسف يمثل خطرًا على الأمن القومي، أي سلطة تلك التي تخشى نكتة أو كلمة، بأي حق تتحدث عن عصر جديد وحريات ومستقبل».

وأضاف النجار عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، «تكميم الأفواه لن يحقق الاستقرار وكل من سيبرر ذلك بأي عذر أو مبرر فهو شريك في بناء جمهورية الصمت ووطن الخوف».

وتابع: «الأمور تتفاقم للأسوأ وحرية الرأي والتعبير هي أم الحريات، ومصادرتها تعني بديهيًّا مصادرة الحريات الأخرى وإهدار الحقوق، نحن لا نعود للخلف فقط نحن نسقط في الهاوية».

مرسي استحمل «البرنامج»

وفي سياق متصل، قالت الناشطة السياسية منى سيف: «مرسي باستدعاءاته استحمل سنة من مسخرة باسم يوسف، وأنتم مش قادرين حتى تختبروا السيسي بكام حلقة!».

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى