الأخبار

محافظ مطروح يبحث حل نهائي لطريق “الموت”

 

 

4

التقى بدر طنطاوى الغندور، محافظ مطروح، لجنة من وزارة النقل بديوان عام المحافظة، لوضع حل نهائي لمشكلة طريق مطروح الدولي بمنطقة الضبعة والمعروف باسم طريق “الموت”، بعد أن حصد أرواح ما يقرب من 64 مواطنًا، وإصابة 241 آخرين، خلال 3 أشهر فقط من مارس وحتى مايو من هذا العام.

كان محافظ مطروح قد التقى، اليوم الثلاثاء، المهندس صبحي ربيع عبد الخالق، نائب رئيس هيئة الطرق والكباري، والمهندس عاطف عبد الغنى فياض رئيس الإدارة المركزية لمنطقة غرب ووسط الدلتا، بعد انتهاء اللجنة من معاينة طريق مطروح – إسكندرية، لإيجاد حلول فورية لوقف نزيف الدماء على هذا الطريق.

وأضاف المحافظ أن الشركات لا تقوم بوضع اللوحات التحذيرية الليلية، والنهارية، والعواكس اللازمة لتأمين سلامة المرور، فضلا عن ارتكاب مخالفات بعدم وضع حواجز فصل الحركة المرورية، بالاتجاه المحول عليه الحركة ذهابًا وإيابًا، الأمر الذي أدى إلى زيادة الحوادث، وارتفاع أعداد الوفيات والمصابين، بشكل تجاوز أعلى معدلات الحوادث عالميا.

وأكد نائب رئيس هيئة الطرق والكباري، أنه سيتم وضع برنامج زمني للانتهاء من الطريق، و سيتم البدء بتركيب اللوحات التحذيرية الليلية والنهارية والعواكس اللازمة لتأمين سلامة المرور على الطريق خلال أسبوع، ووضع حواجز فصل الحركة المرورية.

وأوضح أنة سيتم رصف 6 كيلو خلال 20 يومًا، برصف 3 كيلو متر في طريق مطروح – إسكندرية، و 3 كيلو في الطريق المعاكس، والذي تكثر به الحوادث، مع تكثيف العمل بالطريق، للانتهاء منه بعد موسم الصيف، بالتزامن مع الانتهاء من كوبري “فوكة” نهائيا، وافتتاحه في 30 /6 القادم، مع تأهيل ورصف المنطقة أسفل الكوبري.

 

 

 

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى