الأخبار

النقابة لن تدافع عن “مرسى”

53

قال خالد أبو كريشة، عضو مجلس نقابة المحامين، إن النقابة ستدافع عن أسر الشهداء والضحايا فى قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس السابق محمد مرسى، وبعض قيادات جماعة الإخوان المحظورة، بالحضور مع المدعين بالحق المدنى.

وأضاف “أبو كريشة” لـ”اليوم السابع”، أنه موكل من والد الشهيد الحسينى أبو ضيف وسيحضر جلسات المحاكمة مترافعاً عنه، وأن هناك هيئة دفاع عن الشهيد الحسينى أبو ضيف تضم نقيب المحامين سامح عاشور وعدد آخر من المحامين من بينهم، عبد العزيز الشرقاوى وسيد عبد الغنى وعبد العظيم المغربى وآخرون.

وأشار “أبو كريشة” إلى أن نقابة المحامين هى قلعة الدفاع عن حقوق وحريات المحامين، ودائما تقف فى صف المواطنين لاسترداد حقوقهم بالقانون، موضحاً فى الوقت ذاته أن المتهمين فى القضية من حقهم أن توفر لهم ضمانات المحاكمة العادلة، وحضور محامى للدفاع عنهم، لذلك من حق مرسى توكيل محامى للدفاع عنه خلال محاكمته.

وذكر أن نقابة المحامين فى مثل هذا القضايا التى يحاكم فيها الرئيس المخلوع حسنى مبارك والرئيس المعزول محمد مرسى تلتزم بهذه المبادئ، لكنها لا تنحاز لهما ولا تدافع عنهما، ولكنها تقف فى صف الدفاع عن حق الشهداء والمصابين والمدعين بالحق المدنى، وموقف النقابة هنا يقف عن حدود أن المتهمين من حقهم حضور محامين معهم للدفاع عنهم.

 

اليوم السابع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى