الأخبار

«حبارة» « طبقا لحكم الله.. أنت كافر وفاسق وظالم»

 

 

176

 

واصلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة باكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، نظر جلسة محاكمة حبارة و34 آخرين في قضية مذبحة رفح الثانية.

وقدم المتهم عادل حبارة إلى المحكمة خطابا من صحيفة واحدة مدونة باللون الأحمر، تضمنت 3 بنود؛ تضمن البند الأول عبارة «أود أن أذكرك أيها القاضى ببعض الأدلة على كفر من يحكم بغير من أنزل الله» .

وأنت أيها القاضى تحاكمنى بغير ما أنزل الله إذن فأنت «كافر وفاسق وظالم» طبقا لحكم الله وأشهد الله أنا عادل محمد إبراهيم انى برئ منك ومن حكمك ومن قانونك الوضعى الذى تحاكمنى به ومن كل طاغوت يحكم بغير ما انزل الله هو ومن يعينه على ذلك ومن كل جنوده الذين يحمونه، وأعلن بغضى وعداوتى اليكم حتى تسلموا لله وحده وتحكمون بشريعته سبحان وحده «لا شريك له».

وثانيا: أنا لا أريد من اليوم أي محامٍ يدافع عني أو يتكلم باسمي من محامين، سواء من عندي أو عندكم لأني ولله الحمد والشكر رفعت شكوتي إلى الله وهو سبحانه سيتولى الدفاع عنى وسينجينى منكم، وأنا على ثقة منه ويقين من ذلك لانه هو القوى الذى اذا اراد ان يقول للشئ كون فيكون.

ثالثا: أقول لك أيها القاضى أعلم جيدا أن سنقف أمام المنتقم الجبار يوم القيامة وساقتص منك، وأعلم جيدا اننى ادعوا عليك صباحا ومساءا باسمك واحسبن عليك ايضا، ولا تفهم بكلامى هذا باننى ضعفت بحكمك بحبسى 3 سنوات فانا اعلم ان الحكم لله وحده وانا أرضى بقضاء الله.

واختتم الخطاب بـ«مرسل باسم عادل حبارة أبو عائشة »

وأطلعت المحكمة على الخطاب هيئة الدفاع عن المتهمين قرر انسحابه من هذه الجزئية بسبب رفض المحكمة إطلاع الدفاع على نص الخطاب قبل قراءته وإثباته فى محضر الجلسة .

كما استمعت المحكمة لشاهد الاثبات السابع محمد سالم و قام بحلف اليمين القانونيه، وأكد انه يعمل سائق مكروباص على «القنطرة – بير العبد أو العريش»، و قال إن لديه أخ صغير يعمل معه على السيارة و قال له إن هنالك من يريدون الذهاب من القنطرة الي العريش واتفقا علي اللقاء و أكمل بالميكروباص للعريش، و قبل العريش كان هنالك حظر للتجوال ووصل للموقف وأخذ نقود الرحله من المجندين، و في هذا الوقت كان هنالك شخص أخر يحمل جنود و ذهب الى كمين الريسه وعاد بسبب حظر التجوال الي الموقف و تقابلا هناك ليذهبا سويا بالميكروباص الي رفح.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى