الأخبار

خطة محافظة القاهرة للقضاء على التكدس المروري

22أكد الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة على اهتمام المحافظة بملف المرور والقضاء على التكدس المروري في شوارع العاصمة من خلال خطة للعمل في عدة محاور بالتوازي.

وأشار السعيد إلى أن “المحور الأول يعتمد على تطوير الطرق والكباري وإعادة رصف وتخطيط الشوارع ورفع كفاءتها بما في ذلك مداخل ومخارج القاهرة لإعادة تنظيم شبكة الطرق في المحافظة حيث تتم الآن أعمال التطوير والتوسعة لمحور مصطفى النحاس وشارع امتداد رمسيس وطريق جسر السويس ومحور روض الفرج وإضافة تعديلات مرورية في المناطق المزدحمة لتيسير حركة المرور”.

وتابع: المحور الثانى يرتكز على تحديث سيارات النقل السرفيس والبالغ عددها أكثر من 9000 سيارة تجوب شوارع القاهرة بتطوير اقدم 1000 ميكروباص والتي مر عليها أكثر من 30 عاما بتقديم تسهيلات لمالكيها بالتعاون مع وزارة البيئة والصندوق الاجتماعي لتتم عملية التحديث على مراحل بمعدل 1000 ميكروباص سنويا التي ينتج عنها أيضا الحفاظ على البيئة والقضاء على التلوث الناتج عن عوادم السيارات.

وأضاف: المحور الثالث تطوير منظومة النقل الجماعي وتحديثها باستكمال المراحل المتبقية من مترو الإنفاق وتحديث اسطول النقل العام وإدخال خدمات حديثة على المركبات من أجهزة تتبع وإنترنت والالتزام بتوقيتات الوصول والمغادرة لتصبح أكثر راحة ويسر وتناسب جميع فئات المجتمع وتساهم في تقليل استخدام المواطنين لسياراتهم الخاصة مما يساعد في حل الأزمة المرورية.

وأخيرا تطوير إدارة المرور بالعاصمة وتحويله للعمل أليا بتركيب أشارات المرور الإلكترونية على جميع تقاطعات شوارع المحافظة مزودة بكاميرات وقد تعاقدت المحافظة بالفعل على تطوير 250 تقاطعا كمرحلة أولى بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية.

 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى