الأخبار

عمرو خالد يرد على مهاجميه

رد الدكتور عمرو خالد الداعية الإسلامي، على الهجوم الذي تعرض له خلال الأيام الماضية، بعد نشره لفيديو لايف من الكعبة يدعو فيه لمتابعيه من الشباب والبنات على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر «خالد»، مقطع فيديو على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، يقول فيه: «أنا رجعت من الحج الحمد لله وقلت أسجل الفيديو ده عشان أوضح للناس اللي بتهاجمني خلال الأيام الماضية».

وأضاف: «رحلتي في الحج كانت جميلة جدًا.. هناك قولت أعمل حاجة أعلق بيها الشباب بالحج والكعبة ولذلك كنت مع الشباب خطوة بخطوة وشاء ربنا إن يشوف الفيديوهات اللي عملتها ما يقترب من 20 مليون شخص.. وأنا هرد على اللي بيهاجموني في 7 نقاط بس».

وتابع: «أنا صاحب رسالة وهي أمانة في رقبتي، ربنا حطني في المكان ده من 20 سنة، وده جزء من رسالتي وعبادتي لله، وأنا دعوت للأمة الإسلامية والعربية ولم أخص متابعيني فقط بالدعاء.. ولم أجبر أحدا ليشاهد الفيديو على الصفحات ولم أطلب أجرًا عليها، لكن هدية لمتابعيني ولم أحتكر الحق في دخول الجنة على أحد».

وأضاف: «الناس الموجودون على صفحتي أسرتي الكبيرة، وأنا بقضي على السوشيال ميديا وقت زي اللي بقضيه مع أولادي وزوجتي وفاءً لهم، دول عايشين معايا، فكان لا بدّ أدعيلهم دعوة لأنه يحسب ليا وليس عليا لأنه واجبي».

وأكد أنه تم اجتزاء الفيديو وهو ما يعد تزويرا يغضب الله، وتشهير دون وعي، ومن فعل ذلك ارتكب ذنب النميمة، وكأنه أكل لحم أخيه ميتًا، ويريد أن يحجر على الخير، مضيفًا: «من اجتزأ الفيديو أكل من لحمي».

وأردف: «البعض خاض في عرضي وسخر مني واجتزأ حديثي وأكل لحمي دون أن يتحقق، وأقول لهم موعدُنا يوم القيامة»، متسائلا: «إنتوا زعلانين ليه؟ بدعي لمتابعي صفحتي وفاءً لهم، ده حقهم عليّا، ده واجبي، بتلوموني على إني بدعيلهم لما أطلع الحج؟ أنا مش فاهم البعض زعلان ليه؟ من يقول إني دعيت لهم وحدهم ولم أدع لباقي المسلمين كذب وافتراء، أنا دعيت لكل مسلمي العالم بالاسم، هذا تزوير واجتزاء والله سيُحاسب عليه، والله هو وحده من يحكم على نوايا الناس».

يشار إلى أن عددا من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي شن هجومًا خلال الأيام الماضية، على الداعية عمرو خالد؛ بسبب انتشار فيديو له من الأراضي المقدسة، وهو يخص متابعيه على صفحته بـ«فيس بوك» بالدعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى